رئيس التحرير
عصام كامل

ضاحى: محطات الوقود المتنقلة تقضى على أزمة السولار

المهندس هانى ضاحى
المهندس هانى ضاحى الرئيس السابق لهيئة البترول

أكد المهندس هانى ضاحى، الرئيس السابق للهيئة العامة للبترول، اليوم الثلاثاء، أن مشروع محطات الوقود المتنقلة "ديلفرى"، تم تجربته منذ أكتوبر الماضى، حيث كان الغرض منه تمويل التجمعات.


وأشار إلى أن المحطات المتنقلة، عبارة عن سيارة نقل محملة "بتنك" تبلغ حمولته نحو 30 ألف لتر سولار أو بنزين، وتقوم بتمويل سيارات الجامعات والمدارس والشركات والهيئات فى أماكنهم بدلًا من التكدس المرورى التى تشهده المحطات الثابتة.

وذكر "ضاحى" لـ"فيتو"، أنه تم تنفيذ هذه الفكرة كبداية بعدد 6 سيارات محملة بتنكات كبيرة لتمويل التجمعات عن طريق التعاقد بالسعر الرسمى للمواد البترولية، بالإضافة إلى تحصيل مصاريف النقل، مشيرًا إلى أن هذا المشروع تم تنفيذه بالتعاون مع الجامعة الألمانية وبعض المدارس بالتجمع الخامس، وتم ذلك عن طريق شركة "السهام" التابعة لوزارة البترول.

وقال "ضاحى": إن المحطات المتنقلة يكون بها "مسدس" لتمويل السيارات وعداد وأمين مخزن وسائق مع بعض إجراءات مخزنية سليمة بالكامل، بالإضافة إلى مراقبة هذه المحطات.

وركز على أن هذه الفكرة تقلل من أزمة السولار والبنزين عن طريق توفير استهلاك السيارات أثناء ذهابها إلى المحطات الثابتة، بالإضافة أيضًا إلى أنها تحد من عمليات التهريب والسرقات، وأحداث سيولة مرورية فى الشوارع والميادين.
الجريدة الرسمية