رئيس التحرير
عصام كامل

"آدم" يهزم "باسم" ونطالبه بما يلي!


بما يعادل واحدا على خمسين تقريبا من الإمكانيات المادية التي تتوفر لـ "سي باسم يوسف " يقدم أحمد آدم عرضه الكوميدي الأسبوعي الساخر "آدم شو ".. فريق العمل من رئيس تحرير هي الزميلة نشوي الحوفي ومعها معد واحد.. واحد فقط وليس جيشا من المعدين يصل إلى خمسة وسبعين معدا ومحررا !!


المسئولية عنوان آدم شو مع خفة ظل كبيرة وقدرة متناهية على الارتجال وتبدو المشاهد متصلة وطويلة لم تمتد إليها - فيما نظن - يد المونتير بما يعني واحدة من اثنتين..إما أن انسجاما كبيرا بين آدم وفريق إعداده وربما تحول التناغم بينهما إلى نص مكتوب على شاشة لا نراها ربما تشمل خطوطا عريضة تذكر آدم بالنقاط الرئيسية لموضوعاته...وإما يتم الأمر بجلسات عمل مكثفة تنتهي بانطلاق آدم في حلقته كالصاروخ - ما شاء الله - بغير توقف حتى الفواصل..وبات جليا أنه يسير عكس اتجاه "سي باسم"..إذ يطول نقده من يستبعدهم "باسم" عمدا وقصدا من الانتقاد.. وينتقد كل من يدرك "آدم " وفريق عمله أنه ينتقد الجيش أو من يصر أن يقدم دعما معنويا حتى لو بشكل غير مباشر للإرهاب أو من يساعد على جر مصر للخلف أو لكل من يرغب في بقاء مصر على حالها في دائرة الارتباك الكبير..

"آدم شو ".. يقدم السخرية والإفيه السياسي والاستعراضى دون ابتذال. ومن دون لفظ واحد خارج أو مخجل ومن دون أي مشهد فج أو فاضح..وحتى لو اعتبره البعض "خفيفا " أو حتى " ثقيلا " وليس على المستوي..إلا أنه يمكنه أن يشاهده هو وأسرته مطمئنا دون خوف.. آمنا من أي حرج لكلمة أو إشارة أو إيماءة أو تلميحة سخيفة أو منحطة.. كما أنه لن يلمح أي شبهة لتثبيط الهمم أو للدعوة لأي إحباط من أي نوع..بل الدعوة الدائمة للأمل والتفاؤل بغير إسفاف أو مبالغة..

"أحمد آدم "..وفريق عمله..ومعهم قناة الحياة وبعد تحيتهم تحية كبيرة خالصة..مدعوون وربما بدعوة مشفوعة بمطالب جماهيرية كبيرة..أن يقبلوا التحدي..ويتفضلوا بإذاعة برنامجهم في نفس توقيت عرض "سي باسم " لبرنامجه..وليثقوا في وطنية المشاهدين ووعيهم.. وليكن التحدي عمليا.. وكما أن "سي باسم " خلفه مجموعات تستفيد من وجوده فتدعمه وتهاجم منتقديه وتتهجم على منافسيه وهو ما جري مع آدم نفسه..إلا أن قبول التحدي..سيثبت ما نعرفه وندركه وما نريد إثباته!!
الجريدة الرسمية