رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. القصاص يعاين نفوق الأسماك بترعة الإسماعيلية


توجه اللواء أحمد بهاء الدين القصاص، محافظ الإسماعيلية، اليوم الجمعة، إلى قرية الملاك التابعة لمركز "التل الكبير" عقب تلقيه إخطارا بظهور حالات تسمم ونفوق كميات من الأسماك وطفوها على سطح المياه بإحدى الترع المتفرعة من ترعة الإسماعيلية.


وعلى الفور تم إخطار كافة الأجهزة المعنية التي انتقلت لموقع الحدث لمعاينة الموقف على الطبيعة، حيث تم انتقال مسؤلى الموارد المائية والرى والصرف وأجهزة الشئون الصحية ومعامل التحاليل وكافةالأجهزة الرقابية والأمنية والمعنية.

فيما تم سحب كميات وعينات من مياه الترعة وإرسالها إلى المعامل المركزية لتحليلها والتأكد من سلامتها، كما تم سحب عينات من الأسماك النافقة بهذه المنطقة لتحليلها وبيان أسباب نفوقها بهذا الشكل.

كما تم إبلاغ الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى لاتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة بالمنطقة، والتأكيد على جميع أهالي ومواطنى القرية بعدم تداول أو تناول أي أسماك منها حرصا على سلامتهم.

فيما يجرى حاليا تحليل العينات التي تم سحبها بمعرفة المعامل المختصة، وأجهزة الشئون الصحية والتحقيق في أسباب الواقعة وملابساتها وإعداد تقرير تفصيلى بالنتائج والعرض على المحافظ.

فيما أمر المحافظ بسرعة فتح مياه الترعة لسحب المياه المسممة، والتأكيد على الأهالي بعدم شراء الأسماك مدة يومين.

رافق محافظ الإسماعيلية كل من المهندس محمد شيحة رئيس مركز ومدينة التل الكبير، والسيد محمد رمضان رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية، والعقيد علاء البارودى المستشار العسكري للمحافظة، ومديري الرى والتموين والصحة وممثلى كافة الجهات المعنية.
الجريدة الرسمية