رئيس التحرير
عصام كامل

مصر تتلقى عروضًا تصديرية بقيمة مليار جنيه من شركات أجنبية


تختتم أعمال معرض ميلانو الدولي للأثاث، غدا السبت، في ظل إقبال واضح من الجمهور على الجناح المصري والفوز بالعديد من العقود التصديرية.

وأكد إيهاب درياس رئيس المجلس التصديري للأثاث، أن الشركات المصرية تلقت عددا من العروض لعقد صفقات تصديرية قد ترفع من إجمالي صادرات القطاع لأكثر من مليار جنيه، لافتا إلى أن قطاع الأثاث أصر على المشاركة في المعرض رغم التحديات التي تواجهها مصر في الوقت الحالي.

وأوضح أن تواجد مصر رسالة إلى العالم الخارجي بأن الاقتصاد المصري يسترد عافيته وأن القطاع التصديري قادر على الوفاء بالتعاقدات الخارجية خاصة مع تزايد مخاوف العملاء من عدم التزام الشركات المصرية في ظل حالة عدم الاستقرار التي تمر بها مصر.

وأضاف أن المشاركة في المعرض لا تعني بالضرورة تحقيق تعاقدات جديدة فورا، ولكنها فرصة للتواصل مع العالم الخارجي وإثبات إمكانيات مصر في القطاع.

ودعا رئيس المجلس إلى تكثيف التعاون بين الجهات الحكومية المختلفة لمساندة القطاع الذي يواجه منافسة تركية وصينية ويعمل به نحو ١٣% من العمالة الصناعية في مصر حاليا.

وقال إنه يسعى لتأسيس شركات متخصصة في مجال تسويق الأثاث بالسوق المحلية، مما يسهم في تركيز الشركات المنتجة على تحسين جودة الإنتاج لتترك مهمة التسويق للمتخصصين.

وأشار إلى أن ضخ استثمارات جديدة في مجال إنتاج الإكسسوارات لتقليل الاعتماد على الاستيراد من الخارج، مشيرا إلى أن أبرز المنافسين لمصر الصين وإيطاليا، مشددا على ضرورة رفع جودة الإنتاج في بعض الخامات الأساسية ومنها الغراء والدهانات.

وأكد نصر عسل أحد مصدري الأثاث، أن قطاع الأثاث يحتاج إلى المزيد من الاهتمام من الدولة، داعيا الشركات المصرية إلى ضرورة الاهتمام بالمشاركة في المعارض الخارجية لما لها من دور في تسويق الإنتاج المحلي في ظل تزايد المنافسة العالمية.
الجريدة الرسمية