رئيس التحرير
عصام كامل

220 مليون جنيه لتوصيل المرافق للمنطقة الاستثمارية بالجيزة


وقعت محافظة الجيزة عقد توصيل المرافق للمنطقة الاستثمارية بالمحافظة.

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة إنه تم توقيع العقد بين الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى وإحدى شركات المقاولات الكبرى وتصل قيمة التعاقد إلى 220 مليون جنيه فيما يتم تنفيذ المشروع خلال 24 شهرًا ويستفيد منه 148 مشروعا تتنوع ما بين مشروعات استثمارية وسياحية وخدمية باستثمارات 16 مليار جنيه توفر 65 ألف فرصة عمل.


وأوضح الدكتور على عبد الرحمن في تصريحات صحفية اليوم الجمعة عقب توقيع العقد أن توصيل المرافق للمنطقة الاستثمارية يسهم في جذب المستثمرين ودفع عجلة الإنتاج وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب.

وأشار إلى أن قيمة العقد السابق لتوصيل المرافق للمنطقة الاستثمارية بلغت 400 مليون جنيه وتوقف التنفيذ أكثر من مرة نتيجة عدم التزام المقاول المنفذ بإنجاز الأعمال في مواعيدها مما دعا إلى فسخ التعاقد معه وإعادة طرح المناقصة من جديد برسومات ومقايسات مطابقة للموقف على الطبيعة والاستفادة من خطوط شبكات تم تنفيذها حول المنطقة الاستثمارية مما أدى إلى خفض تكلفة الأعمال.

وأضاف عبد الرحمن أن جميع المستثمرين يستفيدون من الترفيق إضافة إلى المشروعات المستقبلية لافتًا أن الاستثمار وزيادة موارد المحافظة يقعان في الأولوية الأولى في الاهتمامات.

وأكد المحافظ أنه سيتم توفير التمويل اللازم للمشروع من خلال مساهمة المستثمرين وأنه عقد لقاء معهم استمع خلاله إلى الآلية العملية لتمويل تكاليف العقد والتدفقات المالية المطلوبة وفقًا لجدول زمنى للتنفيذ ووضع نظام يكفل توفير التمويل أولًا بأول ضمانًا لعدم توقف المشروع.

وتمتد المنطقة الاستثمارية بمحافظة الجيزة من ميدان الرماية وحتى الكيلو 28 طريق مصر إسكندرية الصحراوى.
الجريدة الرسمية