رئيس التحرير
عصام كامل

نشرة أخبار المحافظات: أزمة أمام مستشفى بني مزار بالمنيا.. محافظ أسوان يعقد مؤتمرا لتوضيح الأمور في الفتنة الأخيرة.. وظائف جديدة بمحافظة الإسماعيلية.. ظهور توكيلات شفيق


شهدت المحافظات عددا من الأحداث الهامة، منها أزمة أمام مستشفى بني مزار بعد قطع أهالي شاب توفي داخل المستشفى الطريق، وعقد محافظ أسوان مؤتمرا لتوضيح الأمور حول الأزمة الأخيرة بين الهلايل والنوبيين، وظهور توكيلات أحمد شفيق على الساحة، واستمرار تحرير المواطنين لتوكيلات مرشحي الرئاسة.


شهدت محافظة الشرقية وبالتحديد مركز الزقازيق، حادثا أليما بعد وجود أحد الأطفال المتواجدين بأحد دور الرعاية بالمركز مشنوقا في غرفته دون معرفة أسباب قدومه على ذلك، وأكد التقرير الطبي المبدئي للحادث أنه من المتوقع أن لا تكون هناك شبهة جنائية حول الحادث.

إذ انتحر طفل بدار رعاية التربية للبنين بصنافين، دائرة قسم ثاني الزقازيق بمحافظة الشرقية، شنقًا، صباح اليوم الخميس.

تلقى اللواء رفعت خضر، مدير المباحث الجنائية بالشرقية، إخطارًا من الرائد أحمد صالح، رئيس مباحث قسم ثاني الزقازيق، يفيد بانتحار الطفل "هاني محمد وائل"، 11 عامًا، بدار رعاية التربية للبنين، دائرة قسم ثاني الزقازيق.

تحرر المحضر رقم (2365) إداري القسم.

أكد التقرير المبدئي للطب الشرعي الصادر عن الإدارة الصحية لمديرية الصحة بمحافظة الشرقية حول أسباب وفاة الطفل "هاني وائل محمد"، 11 سنة، شنقًا داخل غرفة نومه بدار الرعاية والتربية للبنين بمدينة الزقازيق، بأنه لا يوجد بجسده أي آثار عنف أو اعتداءات.

وأضاف التقرير: "أنه لا يمكن الجزم حاليا بسبب الوفاة أو الجزم بأن هناك شبهة جنائية من عدمه وأن الجثة تحت تصرف النيابة".

بينما أكد العميد إيهاب صبح، مأمور مركز بني مزار، أن الخسائر التي تعرضت لها مستشفى بنى مزار العام بشمال المنيا، عبارة عن تحطيم أقسام جراحة النساء والتوليد وغرفة العمليات، وأن سبب حدوث الاقتحام هو دخول طفل يدعى "حسين. ع.ع" 8 سنوات، ودخوله إلى غرفة العمليات لخطورة حالته، لأن الطفل كان يعانى من نزيف حاد وتوفي عقب ذلك، واتهمت أسرته إدارة المستشقى بالإهمال والتقصير وعدم تواجد جميع الأطباء، مما أثار حفيظتهم عقب وفاة الطفل، فقاموا باقتحام وتحطيم بعض المحتويات واحتجزوا المدير.

وجدير بالذكر، أن أهالي بني مزار في محافظة المنيا، أجبروا مدير مستشفى بني مزار العام، على الخروج ويداه مقيدة بالحديد، حيث استجاب المدير لمطلب الأهالي الذين تجمهروا أمام المستشفى، إثر وفاة طفل، حيث أصر الأهالي بعدم خروج المدير إلا والحديد في يده، بعدما احتجزوه داخل المستشفى ومنعوه من الخروج وقطعوا الطريق أمام المستشفى.

بدأ المؤتمر الصحفي الذي عقده اللواء مصطفى يسري -محافظ أسوان- لتوضيح الأمور حول أحداث الاشتباكات الدامية بين الدابودية والهلالية شرق مدينة أسوان.

وبدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا الاشتباكات بين النوبيين وأبناء بني هلال.

أعلن محمد سالم مدير جهاز تشغيل الشباب بديوان عام محافظة الإسماعيلية اليوم الخميس عن توافر 273 فرصة عمل بالمصانع والشركات والشواطئ منها 51 وظيفة لحملة المؤهلات العليا و220 فرصة لحملة المؤهلات المتوسطة وفرصتان للمؤهلات تحت المتوسطة.

وتابع: إنه على الراغبين شغل تلك الوظائف التوجه للجهاز بديوان عام المحافظة لاستيفاء الإجراءات وتسلم الوظائف.

قال مصدر مطلع بالشهر العقاري بدمنهور، إن عددًا من مؤيدي الفريق أحمد شفيق، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، يتوجهوا لمكاتب الشهر العقاري، لإجراء توكيلات له للترشح لرئاسة الجمهورية هذا العام، لمنافسة المشير عبدالفتاح السيسي وحمدين صباحي ومرتضى منصور.

وأشار المصدر في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، إلى أن 3 أشخاص حرروا توكيلات له موثقة بمكتب الشهر العقاري بدمنهور، لإعلان تأييدهم ترشح شفيق لرئاسة الجمهورية ومطالبته بذلك، كما تم تحرير توكيل للضابط السابق محمد حسام الدين جلال، رئيس حزب البداية تحت التأسيس والمرشح السابق لانتخابات الرئاسة، بالإضافة إلى إقبال ملحوظ على توكيلات المشير عبدالفتاح السيسي يليه منافسه حمدين صباحي.

فيما قال خالد الصعيدى، منسق قطاع الدلتا لحركة تمرد وعضو المكتب الإدارى لحملة المشير عبد الفتاح السيسي بالدقهلية، إن الحملة تمكنت من تجميع 26 ألف توكيل من جميع نطاق المحافظة.

وأضاف أن المقر الإدارى بالجمهورية يتوافد عليه الشباب بجميع الأعمار ومن كل المراكز لتسليم التوكيلات، مضيفا أن مقر الجمهورية تمكن من جمع ما يزيد عن 16 ألف توكيل.

وأشار الصعيدى، إلى أن السيسي لا يحتاج لحملة دعاية بل هو محبوب بالشارع، وكل مواطن يعتبر نفسه من أعضاء حملته، وعلى الرغم من تجميعهم التوكيلات بأعداد كبيرة إلا أنهم لا يستطيعون أن يمنعوا المواطنين من تحرير التوكيلات له، مؤكدا أن الحملة الرسمية للمشير ستبدأ في الدعاية بعد إغلاق باب الترشيح.
الجريدة الرسمية