رئيس التحرير
عصام كامل

أدوات جوجل التعليمية تمكن مستخدميها من العمل "أوف لاين"


ذكرت مدونة جوجل العربية، أن الشركة تسعي إلى توفير الأدوات والموارد التي يمكن أن تفيد المؤسسات التعليمية في كل أنحاء العالم.

وتشمل آليات هذه العملية توفير خدمات Google Apps for Education؛ التي تتضمن مزيجًا متنوعًا من المنتجات التي تساعد الطلاب والمعلمين والفرق على التواصل معًا بالإضافة إلى مشاركة الموارد من خلال بيئة عبر الإنترنت تتميز بسهولة الاستخدام والأمان.


ونشر تقرير جوجل أن الملايين يستخدمون الطلاب والمعلمين في أنحاء العالم خدمات Google Apps. ومع العديد من قصص النجاح والتعليقات الإيجابية، قررت Google توفير أكبر قدر ممكن من الدعم عبر الإنترنت من أجل نشر خدمات Google Apps في أية جامعة. وهذا ما نطلق عليه مصطلح "تبني خدمات Google".

وأضافت المدونة أن الأدوات تعمل عبر السحاب مثل Gmail وتقويم Google وGoogle Drive وGoogle Hangouts ومواقع Google لمساعدة الكيانات والأفراد في التواصل معًا والتعاون عبر الإنترنت مع الآخرين، بدون الاضطرار إلى تحمل عيوب ومساوئ تثبيت برامج تقليدية وإدارتها. إذا لم يتوفر لديك اتصال بالإنترنت، فلا يمثل هذا مشكلة كبيرة. باستخدام التعديل بلا اتصال، يمكنك إنشاء مستندات Google وتعديلها وترك تعليقات. وستتم تلقائيًا مزامنة أي تغييرات تجريها عند الاتصال بالإنترنت مرة أخرى.
الجريدة الرسمية