رئيس التحرير
عصام كامل

توكيل "السيسي" يطيح بمحافظ الوادي الجديد من منصبه.. محلب يقبل استقالته ويؤكد: الحكومة ملتزمة بالحياد.. والمستقيل: مجلس الوزراء طالبني بالاستقالة وشرف لأي مصري تأييد المشير


أنهى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، الجدل المثار حول اللواء محمود خليفة محافظ الوادى الجديد، الذي حرر أمس توكيلا للمشير عبد الفتاح السيسي المرشح الرئاسى، وقبل رئيس الحكومة اليوم استقالة المحافظ، مؤكد أن حكومته ملتزمة بالحياد بين مختلف المرشحين نافيا انحيازها لمرشح بعينه.

فيما أكد مصدر داخل ديوان محافظة الوادى الجديد أن هناك ضغوطا رئاسية وراء استقالة اللواء محمود خليفة محافظ الوادى الجديد بسبب تحريره توكيلا للمشير السيسي وإعلان دعمه له في تصريحات صحفية.

يأتى هذا في الوقت الذي أكد فيه المحافظ المستقيل في تصريح خاص لــ"فيتو"، أنه تلقى اتصالا من رئاسة مجلس الوزراء يطالبه بالاستقالة.
وأشار خليفة إلى أنه لم يتردد في تقديم استقالته، مشيرا إلى أنه سعيد بالفترة التي قضاها وسط أبناء المحافظة وقدم لها الكثير.

وأكد خليفة خلال تصريحاته، أن هناك فرقا بين «خليفة المحافظ وخليفة المواطن»، مضيفا أن المشير السيسي صديق عمره، وهناك صداقة تجمعه به منذ 40 عاما، وما زالت مستمرة إلى الآن، ورؤيته أن السيسي الأصلح لقيادة البلاد لأنه على دراية كاملة بالمشاكل التي نواجهها داخليا وخارجيا، وسيتحمل عواقبها.

وكان خليفة قد أكد من قبل إن تحريريه توكيلا للمشير عبد الفتاح السيسي، المرشح المحتمل لانتخابات رئاسة الجمهورية، لا يتنافي مع مسئوليته التنفيذية في التزام الحياد مع جميع المرشحين مشيرا إلى أن تأييد وزير الدفاع السابق شرف لأى مصرى.

وأضاف أن تحرير التوكيل لا يضعه أمام مسئولية قانونية، معتبرًا أنه لم يخالف اللوائح.

وكان اللواء محمود خليفة محافظ الوادى الجديد قد حرر أمس الأربعاء توكيلا لتأييد ترشيح المشير السيسي للرئاسة وأكد أن هناك علاقة صداقة وزمالة تجمعه معه مما دفعه لتأييده وتسبب في إثارة الرأى العام واتهام حكومة محلب بعدم الحيادية.
الجريدة الرسمية