رئيس التحرير
عصام كامل

تفاصيل انتحار طفل الشرقية.. وجد مشنوقا في غرفته.. الطب الشرعي يؤكد عدم وجود آثار عنف.. والدته أودعته الدار بمحض إرادتها.. الأخصائي: السلوك العدواني للطفل لم يتحسن.. ووالدته كانت ترفض زيارته


شهدت محافظة الشرقية وبالتحديد مركز الزقازيق، حادثاً أليماً بعد العثور على طفل بأحد دور الرعاية بالمركز مشنوقا في غرفته دون معرفة أسباب إقدامه على ذلك، وأكد التقرير الطبي المبدئي للحادث أنه من المتوقع أن لا تكون هناك شبهة جنائية حول الحادث.


إذ انتحر طفل بدار رعاية التربية للبنين بصنافين، دائرة قسم ثاني الزقازيق بمحافظة الشرقية، شنقًا، صباح اليوم الخميس.

تلقى اللواء رفعت خضر، مدير المباحث الجنائية بالشرقية، إخطارًا من الرائد أحمد صالح، رئيس مباحث قسم ثاني الزقازيق، يفيد بانتحار الطفل "هاني محمد وائل"، 11 عامًا، بدار رعاية التربية للبنين، دائرة قسم ثاني الزقازيق.

تحرر المحضر رقم (2365) إداري القسم.

أكد التقرير المبدئي للطب الشرعي الصادر عن الإدارة الصحية لمديرية الصحة بمحافظة الشرقية حول أسباب وفاة الطفل "هاني وائل محمد" 11 سنة، شنقًا داخل غرفة نومه بدار الرعاية والتربية للبنين بمدينة الزقازيق، بأنه لا يوجد بجسده أي أثار عنف أو اعتداءات.

وأضاف التقرير "أنه لا يمكن الجزم حاليًا بسبب الوفاة أو الجزم بأن هناك شبهة جنائية من عدمه وأن الجثة تحت تصرف النيابة.

كان اللواء سامح الكيلاني مدير أمن الشرقية تلقى إخطارًا يفيد بتلقي بلاغ من مشرف مؤسسة الدفاع الاجتماعي بمنطقة الصيادين بمدينة الزقازيق بالعثور على جثة الطفل "هانى وائل" 11 عامًا مشنوقا داخل غرفة نومه بالمؤسسة.

ومن جانبه قال سراج محمد، أخصائي اجتماعي بدار التربية للبنين بمدينة الزقازيق، إن الطفل هاني والذي عُثر عليه مشنوقًا صباح اليوم الخميس بإحدى غرف الدار، قامت والدته بتسليمه للدار منذ 4 شهور فقط، بمحض إرادتها بعد طلاقها من زوجها وعدم قدرتها على التحكم بطفلها لهروبه المستمر من المنزل، واتفقوا معها على زيارته دائمًا حتى لا يشعر بالغربة والبعد عن عائلته ولكنها لم ترد زيارته، وبعد كلام كثير معها، اتفقوا على أن تزوره مرتين شهريًا ولا تتأخر عليه، وبالفعل هذا كان يحدث.

وأضاف أنه يتم متابعة حالة كل طفل عقب كل شهر وإعداد تقارير شهرية بحالتهم، وتبين من أول تقرير للطفل أنه عدواني بطبعه ومثير للشغب ولا يسمع كلام أحد، مشيرا إلى أنه بدأ بعمل جلسات جماعية وفردية لتقويم سلوكه وتعديله للأفضل، لافتا إلى أن ذلك يحتاج لفترة كثيرة من الوقت ولم يتم ذلك بين يوم وليلة وعلى الرغم من ذلك إلا أن الطفل لم يتحسن سلوكه.

وتابع سراج، أنه لذلك طالب والدته أن تأتي وتستلم هاني لعدم تحسن سلوكه العدواني، ولكنها رفضت ولم تأت لزيارته والتي كان مقررا موعدها قبل وفاته بيوم واحد.

وكان اللواء سامح الكيلاني، مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارًا يفيد بتلقى بلاغ من مشرف مؤسسة الدفاع الاجتماعى بمنطقة الصيادين بمدينة الزقازيق بالعثور على جثة الطفل "هانى و أ " 11 عاما مشنوقا داخل غرفة نومه بالمؤسسة.
الجريدة الرسمية