رئيس التحرير
عصام كامل

إضراب ممرضات مطروح عن العمل بسبب خصم الحد الأدنى من رواتبهن


نظمت اليوم الممرضات العاملات بمستشفى مطروح العام إضرابا عن العمل اعتراضا على قرار إدارة المستشفى بخصم قيمة الحد الأدنى الذي صرف لهن على شهر يناير وفبراير من مرتب شهر مارس ولمدة 3 شهور قادمة بحجة تطبيقه عن طريق الخطأ على مرتبات الممرضات. 

وقالت "جيهان عبدالله " مشرفة التمريض بالمستشفى إنه تم تطبيق الحد الأدنى عليهن بزيادة قدرها 600 جنيه تقريبا خلال شهرى يناير وفبراير إلا أنه فوجئنا بالإدارة تبلغنا بضرورة خصم هذا المبلغ من مرتباتنا لأنه صرف بالخطأ ولا توجد أية قرارات بصرفه أو أحقية في تطبيق الحد الأدنى عليهن في الأساس مضيفة أنه سيتم خصم 200 جنيه شهريا لمدة 3 شهور من المرتب. 
وأشارت "جيهان" إلى أن هذا الخطأ سيؤثر على 242 ممرضة بمستشفى مطروح وما يقرب من 4000 ممرضة أخرى على مستوى مطروح وذلك لارتباط الممرضات بالتزمات ومصروفات مالية في حياتهن الأسرية معتمدة على هذه الزيادة. 
وأضافت أن الممرضات يعترضن على خصم قيمة الحد الأدنى المصروف لهن من المرتب والحوافز، كما تريد أن تفعل الإدارة ولا مانع لديهن من خصمه بعد تطبيق الكادر الذي وعدت الإدارة بتطبيقه وأبلغتهم أن هناك قرارا بتطبيقه من شهر أبريل الحالى من الوزارة.
الجريدة الرسمية