رئيس التحرير
عصام كامل

إطلاق رصاص في مشاجرات طلابية بمدارس أسيوط


أكدت غرفة عمليات التعليم نشوب مشاجرة خارج أسوار مدرسة نجع سبع الثانوية المشتركة بأسيوط، بين بعض الطلبة وذلك بعد انتهاء اليوم الدراسي أمس وعلى إثرها حضر صباح اليوم أولياء أمور الطلبة وأثاروا البلبلة أمام المدرسة.


وأضافت أنه تم إدخال الطلاب إلى المدرسة وإحكام غلق أبوابها حفاظًا على سلامتهم، وتم الاتصال بشرطة النجدة وغرفة عمليات المحافظة وتحرير محضر بنقطة شرطة نجع سبع رقم 2 بتاريخ 10/ 4/ 2014.

وأشارت إلى أنه حدثت مشاجرة بين بعض طلبة مدرسة القوصية الثانوية بنين بأسيوط، من أبناء قرية بنى هلال وطلبة من قرية القوصية وعلى إثرها أصيب طالب بالصف الثاني الثانوي، وتم نقله إلى المستشفى لعمل الإسعافات اللازمة وحالته مستقرة.

وتصاعدت المشكلة بعد انتهاء اليوم الدراسي بتبادل إطلاق الأعيرة النارية على بعضهم البعض، وتم إخطار الشرطة التي حضرت على الفور وتم تفريق الطلاب وتم تحرير المحضر اللازم، وإحالة الواقعة إلى الشئون القانونية.

وأشارت الغرفة إلى الاشتباه في وجود حالات مصابة بالغدة النكافية بسوهاج ومنها 20 حالة بمدرسة المشايخ الابتدائية و15 حالة بمدرسة نجع ريان الابتدائية، وتم توقيع الكشف الطبي عليهم ومنحهم إجازة مرضية أسبوعين.

ولفتت الغرفة إلى أنه في صباح اليوم وقبل بداية اليوم الدراسي وبعد تمشيط مدرسة طما الثانوية الصناعية بنين بسوهاج تم العثور على ست زجاجات مياه غازية مملوءة بمواد بترولية ( سولار ) وثلاث زجاجات مبيد حشري فارغة وجركن بلاستيك كبير سعة 25 لترا فارغ بعد إفراغ محتوياته على أبواب دورات المياه وذلك بغرض إشعال الحريق بها.

وتم تعطيل الدراسة حرصًا على سلامة الطلاب وتمشيط جميع مباني المدرسة والفصول والورش بالكامل، وإبلاغ الشرطة وجميع الجهات الأمنية التي حضرت واتخذت اللازم وإحالة الواقعة للشئون القانونية.

وشهدت مدرسة شطورة الإعدادية بنين بطهطا بمحافظة سوهاج، وفاة طالب بالصف الثاني الإعدادى متأثرًا بجروحه الناتجة من حريق نشب بشطورة.
الجريدة الرسمية