رئيس التحرير
عصام كامل

برنامج "ميكانيست مسرح" بفرع ثقافة القليوبية


تنظم الإدارة المركزية للتدريب وإعداد القادة الثقافيين برنامج "ميكانيست مسرح" للعاملين بإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي والمنفذ بقصر بنها فرع ثقافة القليوبية في الفترة من 12إلى 17 أبريل؛ اهتمامًا من الهيئة العامة لقصور الثقافة برفع وعي العاملين وصقل مواهبهم وقدراتهم الفنية.


يهدف التدريب إلى صقل مواهب المتدربين في مجال المسرح لتعريفهم بالمفاهيم النظرية والعملية في مجالات الإضاءة وديكور المسرح والصوت، كما يقدم البرنامج في جانبه النظري محاضرات حول مفهوم ووظائف الإضاءة المسرحية وملحقاتها والاستخدام الأمثل لها، الطرق السلمية والآمنة لعمل فني الإضاءة أثناء تركيب الألوان الضوئية وفلاتر الإضاءة الخاصة بها وأرقامها، وغيرها.

ويتضمن البرنامج تدريبا خاصا بالصوت، التعريف بجميع معدات وأجهزة الصوت وتحديد الأجهزة المناسبة، طبيعة الصوت بالمسرح وكيفية تحديد أوضاع السماعات واختيار أماكنها المناسبة، أهمية التوصيل الكهربى المناسب بالأرض.

كما يقدم البرنامج تجارب عملية في فك الكشافات ومعرفة مكوناتها والفروق فيما بينها وكيفية التعامل معها، عمل لحظات ضوئية مختلفة، أنواع الكشافات ودراسة على مجموعة من المساقط الأفقية لتصميم الإضاءة المسرحية ورموز الكشافات.
الجريدة الرسمية