رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الاتصالات يلتقى سفير إستونيا لبحث تأمين الفضاء الإلكترونى

عاطف حلمى وزير الاتصالات
عاطف حلمى وزير الاتصالات

التقى اليوم المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بول تيسالو سفير إستونيا بالقاهرة حيث تم خلال اللقاء بحث سبل التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين فى العديد من المجالات المرتبطة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


كما جرى خلال اللقاء استعراض أطر التعاون المختلفة فى مجال تأمين الفضاء الإلكترونى، حيث تعد دولة إستونيا من الدول التى لديها خبرة كبيرة فى هذا المجال، بالإضافة إلى تطبيقات الحكومة الإلكترونية، وتستضيف إستونيا حالياً مقر "مركز التميز التعاونى فى مجال الدفاع السيبيرى" التابع لمنظمة الناتو، كما تم خلال اللقاء مناقشة دعم استخدامات تطبيقات وبرامج المحمول.

يذكر أن مصر تتعاون مع عدد من الشركات العالمية المتخصصة لإنشاء مراكز تميز للبحوث والتطوير خاصة بها فى مصر، وذلك مثل النماذج المقامة بالفعل لشركات كل من: مايكروسوفت، وآى بى إم، وأنتل، حيث تهتم هذه المراكز بصناعات التعريب، وتأمين البيانات والمعلومات والحوسبة السحابية.

كما تم خلال اللقاء مناقشة إمكانية توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة الشئون الاقتصادية والاتصالات الإستونية قريبًا تهدف إلى وضع الأطر التنفيذية من خلال رسم خريطة طريق لتطبيق وتنفيذ مبادرة الهوية الرقمية المصرية والتى من المرجح أن تطبق فى الفترة من 2012-2017.
الجريدة الرسمية