رئيس التحرير
عصام كامل

إخوان الأردن تطالب بريطانيا بإعادة النظر في قرارها بشأن الجماعة


أرسل حمزة منصور الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي- الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن- مذكرة إلى رئيس الوزراء البريطاني عبر السفارة في عمّان، يطالبه بوقف التحقيق في أنشطة جماعة الإخوان.


وأعرب منصور عن دهشته لقرار الحكومة البريطانية بإجراء تحقيق في نشاط جماعة الإخوان المسلمين على أراضيها، وبعلاقة الجماعة بالإرهاب، لافتا إلى أن "الإخوان" نشأت على الأسلوب السلمي في دعوتها للإصلاح بحسب وصفه.

وزعم منصور خلال المذكرة، بحسب ما ذكره الموقع الرسمي لجماعة الإخوان في الأردن- أن جماعة الإخوان المسلمين التزمت بالتأكيد على النهج السلمي على الرغم من استهدافها من بعض أنظمة الحكم الشمولية، التي ضاقت ذرعًا بالنجاح الدعوي والسياسي والاجتماعي الذي حققته الجماعة في مختلف الأقطار".

وأضاف: قرار الحكومة البريطانية قدم هدية ثمينة لحكومة الانقلاب في مصر حسب زعمه، حيث ضربت عرض الحائط بخمسة انتخابات واستفتاءات شعبية، مبينا أنها أعادت مصر إلى حكم القوات المسلحة، الذي جثم على صدرها ستة عقود، وحكم عليها بالتخلف.

وأوضح منصور أنه كان مؤملًا من دولة ديموقراطية كبريطانيا أن تدرك أهمية الإرادة الشعبية، وترفض الانقلابات العسكرية، وأن تدين الانقلاب، والجرائم التي ارتكبها الانقلابيون، مبينا أن تلك الجرائم أكدتها منظمات حقوق الإنسان ووثقتها، ورأت فيها جرائم ضد الإنسانية، لا أن تعطي إيحاءات يوظفها الانقلابيون في التغطية على جرائمهم - بحسب تعبيره.

وطالب الحكومة البريطانية إعادة النظر في قرارها تجاه الإخوان المسلمين، مشيرا إلى أنها تعلم جيدا من خلال وجود عدد من الإسلاميين بمن فيهم "الإخوان" في بريطانيا وفي القارة الأوربية أن الجماعة حركة إسلامية إنسانية راشدة، تعمل على تعزيز القيم العليا وتسهم في تحقيق السلم العالمي بحسب زعمه.
الجريدة الرسمية