رئيس التحرير
عصام كامل

"بلتون" توصى بالتوسع في الاستثمار بالبورصة المصرية


أوصى تقرير البحوث بشركة بلتون المالية القابضة بزيادة الوزن النسبي للسوق المصري خاصة في ظل استمرار نشاط السوق مع التطورات السياسية الإيجابية والتنفيذ القوى للسياسات الاقتصادية.


التقرير الذي حصلت "فيتو" على نسخة منه أوصى بزيادة الوزن النسبي للسوق المصري بدعم من قدرة السوق على زيادة نشاطه خلال النصف الثاني من 2014، خاصة في ظل التطورات السياسية الإيجابية واستقرار المنظور الاقتصادي الكلي، والذي يظهر في تتطور خارطة الطريق السياسية كما هو مخطط مع انتهاء الانتخابات الرئاسية في بداية يونيو المقبل.
وكذلك تركيز الحكومة الجديدة برئاسة إبراهيم محلب على الإنفاق على البنية التحتية بالإضافة إلى تحسين معيشة الأفراد ذوي الدخول المنخفضة بجانب خفض عجز الموازنة في الأساس من خلال زيادة إيرادات الضرائب، وإعادة هيكلة الدعم.

وأشار التقرير إلى أنه وعلى الرغم من اعتماد مركز مصر المالي والخارجي في الأجل القصير على المساعدات، إلا إن "بلتون" توقعت أن تتبنى الحكومة إصلاحات مالية ملحوظة كما أن أساسيات ميزان المدفوعات ستتحسن خلال العام المالي المقبل.

وقالت "بلتون":"على الرغم من تسليطنا الضوء للضغوط التضخمية بدفع من زيادة الطلب المحلي إلا أن هناك بعض العوامل الأخرى والتي ستعوض تلك الضغوط والذي سيدفع معدلات التضخم إلى مستويات جيدة".

وتابعت "بلتون": "جدول إعادة مدفوعات المساعدات الخارجية سيؤثر سلبًا على مركز مصر الخارجي في الأجل المتوسط. ومع ذلك فإن مع النمو الاقتصادي المتوقع تلك الضغوط سيتم احتواؤها".
الجريدة الرسمية