رئيس التحرير
عصام كامل

مازن حايك: أحلام ليس لها علاقة بانسحاب راغب علامة من Arab idol


في لقاءٍ له على قناة "العربية" ضمن برنامج "صباح العربية"، أوضح المتحدّث الرسمي باسم "مجموعة MBC" ومدير عام العلاقات العامة والشئون التجارية، مـازن حـايك، أن "لا علاقة مباشرة لأحلام بانسحاب راغب علامة من لجنة تحكيم "Arab Idol" في الموسم الثالث"، والذي سيُعرض على MBC1 وMBC مصر. وأضاف "حـايك"، في إجابةٍ له على سؤال تطرّق إلى مدى صحة الربط ما بين انسحاب راغب علامة من البرنامج، وخلافاته العلنية مع أحلام، قائلًا: "جاء انسحاب راغب بقرار منه وبملء إرادته. وقد تلقّفت المجموعة قراره وطوينا الصفحة.. العلاقة مع راغب علامة مميّزة ومستمرّة". وحول موقف "مجموعة MBC" من الخلافات التي لطالما كانت تدور ما بين كل من راغب وأحلام، لا سيّما عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قال حـايك: "MBC تقف على مسافة واحدة من جميع النجوم – أعضاء لجان التحكيم في برامجها، ولا تنحاز لأي طرفٍ على حساب الآخر".


وحول ما أُشيع عبر بعض مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات الإلكترونية، مؤخرًا، عن "دفع أحلام مبلغ 50 مليون دولار لإقصاء راغب" تحت مسمّى "قيمة الشرط الجزائي" أو غيره من التسميات. علّق حـايك: "هذا الكلام ليس مجرّد شائعة فحسب، بل هو ضرب من الخيال!" وتابع حـايك: "لا أحد يفرض شروطه على MBC، والمجموعة لا تتلقى أوامر من أحد." وفي معرض إجابته على سؤال تطرّق لعبارةٍ كتبتها أحلام على صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وجاء فيها ما معناه: "من الجميل أن تكون طلباتك أوامر"، ومدى صحّة الربط ما بين هذه العبارة وانسحاب راغب من البرنامج، قال حـايك: "من حق أحلام أن تكتب على صفحتها ما تشاء عن الأوامر والطلبات.. ولكن لا شأن لذلك بـ MBC، ولا رابط واضح في "التغريدة" مع برنامج "Arab Idol"، ولا بقرار راغب الأخير.. من غير المنطقي إقحام أحلام في ذلك، أو السعي لتحميل "تغريدتها" أكثر مما تحتمل".

وفي معرض إجابته عن سؤالٍ حول مدى حقيقة الاتفاق مع راغب على احتمال ضمّه مستقبلًا إلى برنامج "X Factor"، قال حـايك: "لم تُعلن MBC يومًا أنها تملك رسميًا حقوق إنتاج "X Factor" في المنطقة! حُكي عن مرحلة "تفاوض" مع الشركة العالمية صاحبة حقوق الملكية الفكرية. عمومًا، لا مانع يحول دون التعاون مع راغب علامة مستقبلًا، في أي برنامج أو مشروع. لكن، من المبكر جدًا الحديث تحديدًا عن "x Factor" وغيره من البرامج، أو السعي منذ اليوم إلى تحديد طبيعة هذا التعاون، وحجمه والمفاعيل".
الجريدة الرسمية
عاجل