رئيس التحرير
عصام كامل

الإندبندنت: "هيلاري كلينتون" أكثر المؤهلين لخلافة أوباما


اهتمت صحيفة الإندبندنت البريطانية في افتتاحيتها اليوم بالانتخابات الرئاسية الأمريكية في عام 2016 ومن سيخلف الرئيس باراك أوباما، ونشرت في افتتاحيتها مقالا تحت عنوان "أركضي هيلاري مؤهلة تأهيلا جيد لقيادة أمريكا".


وقالت الصحيفة إن أحدا لا يعرف عما إذا كانت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون سترشح نفسها لخوض الانتخابات أم لا ولكنها صرحت من قبل في مؤتمر سان فرانسيسكو اها تفكر في الأمر ولم تصل لقرار نهائي.

وأشادت الصحيفة بهيلاري ووصفتها بأنها دقيقة العقل، ولكن مع مرور الوقت وعدم إعلانها خوض السباق الرئاسي في البيت الأبيض سيصعب عليها الأمر لخوض تجربة الترشح وسيصعب الأمر أمامها لمنافسها من الحزب الديمقراطي، فحملتها التي تحمل عنوانا "هيلاري 2016" لجمع التبرعات أصبحت فعالة وعدم ترشحها سيصيب الكثير بخية أمل، أما في حالة ترشحها وفوزها بالانتخابات سيكون الكونجرس بمجلس الشيوخ في أيدي الجمهوريين.

وأضافت الصحيفة أنه على الرغم من صحة هيلاري الجيدة إلا أن البعض يسأل عن صحتها وفي حالة فوزها سيكون عمرها 69 عاما وهي بذلك ستكون أكبر شخص أنتخب رئيسا في الولايات المتحدة باستثناء رونالد ريجان الذي آتي للحكم في عام 1980.


وتري الصحيفة أنه من المهم أن يكون لدى الولايات المتحدة قيادة قوية وفعالة، فلا شيء يهييء أي شخص ليتولي المنصب وحتى سيرته الذاتية وإذا بحثنا عن أكثر المؤهلين ستكون هيلاري كلينتون والعالم سيستفيد إذا تولت القيادة الأمريكية خلفا لأوباما فهي من أهم الشخصيات المؤثرة في العالم.
الجريدة الرسمية