رئيس التحرير
عصام كامل

"ديبكا": إسرائيل أطلقت القمر الصناعي "أوفق 10" للتجسس على طهران


ذكر موقع "ديبكا" الإستخباراتى الإسرائيلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" عجل إطلاق القمر الصناعي التجسسي "أوفق 10" في نفس اليوم الذي انتهت فيه الجولة الأولى من المفاوضات بين إيران والدول الست حول الاتفاق النووي النهائي.


وكانت وزارة الدفاع الإسرائيلية أعلنت أمس الأربعاء عن إطلاق قمر صناعي جديد أطلقت عليه اسم "أوفق 10" بهدف التجسس على دول منطقة الشرق الأوسط.

وانطلق القمر إلى الفضاء من قاعدة بلمهايم الإسرائيلية، علمًا بأن القمر يحتوي على رادار يجمع معلومات بغرض التجسس بالإضافة إلى أنه يستخدم في معرفة حالة الجو والظروف المناخية.

وأشار "ديبكا" إلى أن تطمينات الرئيس الأمريكى "باراك أوباما" للجانب الإسرائيلى بشأن المفاوضات مع إيران لم تجدى نفعًا، بل زادت من مخاوف تل أبيب السياسية والأمنية.

وأضاف "ديبكا": يبدو أن "نتنياهو اتخذ موقفًا متشددًا تجاه سياسة البيت الأبيض، وأمر بمواصلة عملية إطلاق القمر التجسسي "أوفق 10"، إلى جانب الظهور العلني لطائرة الشحن "شمشون" سوبر هيركوليز C-130 التي حصلت إسرائيل عليها أمس من واشنطن، والتي يمكنها بلوغ أي هدف في إيران.

واختتم "ديبكا" أنه بتعبير آخر فإن إسرائيل تواصل استعداداتها لمهاجمة البرنامج النووي الإيراني العسكري، أي أن المواجهات بين نتنياهو وأوباما تتجدد.

الجريدة الرسمية