رئيس التحرير
عصام كامل

غداك النهاردة "تاريين بتلو" من مطبخ الشيف أحمد بدوي


عزيزتي المرأة العاملة، هل تفكرين اليوم في إعداد وجبة مميزة تفاجئين بها أسرتك، نقدم لك طريقة إعداد "تاريين البتلو" من مطبخ الشيف أحمد بدوي.


المقادير:
1كجم لحم بتلو خالٍ من الدهن والعظم
نصف بصلة متوسطة
ملعقتا فستق مقشر طازج
نصف فنجان كريمة
4 وحدات كريز مسكر أو مشمشية
4 ورقات سوشى
5 بيضات
4 مشروم مقطع على أربعة
ملعقة روزمارى مفروم ناعم – ملح – فلفل أبيض
نصف واحة كاكا على اثنين
واحدة تين – ورق ألومنيوم فويل
واحدة كيوى – ورقة خس فيرزيا أو أي نوع خس – ورقة كرفس

الطريقة:
يفرم اللحم في المفرمة مع نصف بصلة متوسطة وشين، ثم يوضع في الكبة مع ( أبيض البيض – الروزمارى – البصل - الكريمة – الملح – الفلفل) يخلط في الكبة مدة 7 دقائق حتى نحصل على خليط ناعم جدا.

نضع اللحم بعد خلطه في الكبة في بولة عميقة، ونضيف عليه الفستق والمشمشية أو الكريز والمشرود، ثم يخلط جيدا بحيث يكون متناسقًا مع الخليط

يفرد ورق الألومنيوم ويدهن بقليل جدا من الزيت، ثم يفرد ثلث الخليط، وتوضع ورقتا السوشى عليه، ويكون مبللًا من قبل بقليل جدا من الماء، ثم يوضع الثلث الثانى من الخليط عليه ويفرد، ثم توضع طبقة أخرى وتفرد ويوضع عليها ورق السوشى ثم نفرد الطبقة الأخيرة

يلف الخليط على شكل اسطوانى بحيث لايتداخل ورق الفويل مع اللحم، يلف جيدا بطبقتين أخرتين من الفويل، ونقفل من الجهتين جيدا، ثم يوضع في فرن البخار مدة نصف ساعة، ثم يرفع ويوضع في الثلاجة بعد أن يهدأ من الحرارة، ويترك ساعتين أو ثلاث، ثم ننزع ورق الألومنيوم، ويقطع مائلًا ويجمل بالكيوى والكاكا والتين.

عادة، يفضل تقديم البتلو بهذه الطريقة مع هذه النوعية من الفاكهة.

ملحوظة:
يمكن أن يفرد البتلو على ورق الألومنيوم بدون سوشى ويلف ويسوى، لكن ورق السوشى يعطى الخطوط الدائرية الغامقة، فتعطى شكلًا جماليًّا أكثر.

الجريدة الرسمية