رئيس التحرير
عصام كامل

أبو مازن يلتقي مجموعة من الكتّاب والمفكرين ويؤكد: ندرس مواقفنا


التقى محمود عباس الرئيس الفلسطيني، بمجموعة من الكتّاب والمفكرين، على رأسهم الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين الأسبق، الكاتب صلاح منتصر، عصام كامل رئيس تحرير صحيفة "فيتو"، القيادي الجهادي السابق نبيل نعيم، وعدد من الإعلاميين والسياسيين.


وقال أبو مازن، خلال اللقاء: "نعيش في عالم يفرض علينا دراسة مواقفنا، للتخفيف من ردود الفعل التي سيقوم بها الإسرائيليون والأمريكان.

وأضاف: وافقنا على التفاوض لتسعة أشهر تنتهى في 29 أبريل الجاري، التزمنا فيها بعدم اللجوء للمنظمات الدولية، بالرغم من أن الانضمام إلى المعاهدات الدولية حق أصيل للشعب الفلسطينى.

ولفت الرئيس الفلسطيني، إلى أن إسرائيل أطلقت سراح الدفعة الأولى من الأسرى، وفى الدفعة الثانية طلبوا إبعاد بعض الأسرى عن وطنهم فرفضنا ذلك، لأن الإبعاد يناقض القوانين الدولية، وفى الدفعة الرابعة طلب الجانب الإسرائيلى إبعاد ١٤ فلسطينيا يحملون الجنسية الإسرائيلية فرفضنا وطلبنا عودتهم.

وتواجد الرئيس الفلسطينى بالقاهرة لحضور الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب، والذي تم انعقاده اليوم بالجامعة العربية بناء على طلبه، بهدف إطلاع الدول العربية على نتائج المفاوضات التي تعثرت، على خلفية العناد الإسرائيلى ورفضها إطلاق الدفعة الرابعة من الأسرى، وفرض شروط تعسفية على الرئيس "أبو مازن" هدفت إلى الاعتراف بـ"يهودية" إسرائيل.
الجريدة الرسمية