رئيس التحرير
عصام كامل

مقتل 25 شخصا في انفجار سيارتين مفخختين وسط "حمص" السورية


قالت وكالة الأنباء السورية "سانا" مساء الأربعاء: إن 25 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب نحو 100 آخرون في انفجار سيارتين مفخختين في حي كرم اللوز وسط مدينة حمص.


وفي هذه الأثناء، يشن مقاتلو المعارضة السورية المسلحة منذ فجر الأربعاء هجوما "عنيفا" على مقر المخابرات الجوية الذي تتخذه القوات الحكومية مركزا لإدارة عملياتها في القسم الذي تسيطر عليه المعارضة من مدينة حلب.

وقالت شبكة "سوريا مباشر" المعارضة على الإنترنت إن كتيبة مقاتلة تطلق على نفسها "الغرفة المشتركة لأهل الشام" سيطرت على ثلاثة مبان رئيسة في مبنى المخابرات الجوية في حي جمعية الزهراء غربي مدينة حلب.

وفي وقت سابق أعلن التليفزيون الرسمي سيطرة القوات الحكومية على بلدة رنكوس في منطقة القلمون بريف دمشق بعد اشتباكات عنيفة مع مقاتلي المعارضة.

ونقل التليفزيون عن مصدر عسكري أن "وحدات من الجيش والقوات المسلحة تواصل تقدمها في مدينة رنكوس بريف دمشق وتلاحق فلول العصابات الإرهابية في أطراف الحي الشمالي والمزارع المحيطة".

من جهته أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن القوات الحكومية دخلت بعض أجزاء البلدة، مشيرا إلى أن المعارك مستمرة في الداخل بين مقاتلي المعارضة من جهة والجيش السوري مدعوما بقوات الدفاع الوطني ومقاتلي حزب الله اللبناني من جهة أخرى.

وتعتبر رنكوس من آخر البلدات الكبرى التي لا يزال مقاتلو المعارضة يتواجدون فيها في القلمون إلى جانب مناطق جبلية محاذية للحدود اللبنانية، بعد أن سيطرت في مارس على بلدة يبرود.

وتعتبر منطقة القلمون إستراتيجية كونها تربط بين العاصمة ومحافظة حمص في وسط البلاد، ومن شأن سيطرة القوات الحكومية عليها عرقلة تنقلات مقاتلي المعارضة بينها وبين الأراضي اللبنانية.

وأشار المرصد إلى أن مناطق أخرى في ريف دمشق، لا سيما في الغوطة الشرقية تتعرض لقصف من القوات الحكومية.
الجريدة الرسمية