رئيس التحرير
عصام كامل

"الغنوشي" يؤكد نقل مقر الإخوان إلى تونس بـ"رفض التعليق"


امتنع رئيس حركة النهضة الإسلامية التونسية، راشد الغنوشي، عن الإفصاح عن موقفه بخصوص ما راج أخيرًا بشأن مساعي قطر لنقل مقر التنظيم الدولي للإخوان المسلمين إلى تونس، وهو ما عزز فرضية صدق المعلومة التي تداولتها وسائل الإعلام، عقب زيارة أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد، مؤخرًا، لتونس.


واكتفى الغنوشي، في حديث تليفزيوني بثته قناة "نسمة.تي.في" التونسية الخاصة، بالقول إن حركة النهضة التي يتزعمها تعد "حركة تونسية، ولا ترى نموذجًا للاقتداء به – رغم علاقاتها الطيبة بكل الإسلاميين في العالم".

وكانت تقارير إعلامية تحدّثت في وقت سابق عن إمكانية نقل مقر التنظيم الدولي للإخوان المسلمين، إلى تونس، على ضوء الحصار المفروض على هذه الجماعة المحظورة في دول مثل مصر والمملكة العربية السعودية، فضلًا عن إجراء تحقيقات بشأن وضع التنظيم في بريطانيا وكندا.

ومع تأكيده عدم وجود تنظيم دولي لجماعة الإخوان المسلمين، فإن الغنوشي، أكد منذ الآن، عدم ترشّحه لرئاسة التنظيم الدولي للإخوان، وهو ما يتناقض مع ما أعاد تأكيده أن "لا علم لي بتنظيم للإخوان المسلمين إلّا في مصر"، وسابقًا بتأييده لمنح اللجوء السياسي لقادة جماعة الإخوان المصرية المحظورة في تونس.
الجريدة الرسمية