رئيس التحرير
عصام كامل

السياحة: استعدادات مكثفة لموسم العمرة في شهري شعبان ورمضان المقبلين


تجري غرفة شركات ووكالات السياحة والسفر بالتنسيق مع وزارة السياحة، استعدادات مكثفة لذروة موسم العمرة في شهري شعبان ورمضان المقبلين.

وناشدت الوزارة والغرفة جميع المعتمرين، الالتزام التام بمدة البرنامج المقررة وحدها الأقصى أسبوعان فقط وعدم البقاء في الأراضي السعودية أكثر من ذلك أو بعد انتهاء مدة البرنامج، وطالبتا المعتمرين بإبلاغ وزارة السياحة فورا عن أي برامج في السوق تزيد مدتها على أسبوعين لأن ذلك مخالف للضوابط الموضوعة.

وحذرتا من وجود برامج يتم تسويقها ليست تابعة لشركات السياحة تزيد فيها المدة على أسبوعين مما يعني أنها برامج وهمية، كما تناشد الوزارة والغرفة جميع المعتمرين عدم اللجوء إلى الوسطاء للسفر إلى العمرة واللجوء مباشرة إلى شركة السياحة المرخصة والتأكد من توقيع عقد بين الشركة والمعتمر يصون كل حقوق المعتمرين والشركة.. كما ناشدتا المعتمرين عدم اللجوء إلى الوسطاء للسفر إلى رحلات العمرة والوقوع في براثن البرامج الوهمية المخالفة واللجوء مباشرة إلى شركة السياحة المرخصة والتي تعتمد برامجها من وزارة السياحة.

وحذرت الوزارة والغرفة المعتمرين من أن البقاء في الأراضي السعودية بعد انتهاء المدة المقررة للبرنامج يعرضهم للعقوبة المالية والقانونية من السلطات السعودية، مع مقاضاة غرفة شركات السياحة لأي معتمر لا يلتزم بمدة البرنامج لتعريض الشركة للضرر، وتأثيره على الأعداد المخصصة للمعتمرين المصريين في موسم الذروة، مشيرتان إلى أن كبار العلماء حرموا مخالفة البرنامج لما له من ضرر على باقي المعتمرين.
الجريدة الرسمية