رئيس التحرير
عصام كامل

للمرأة العاملة احذري الإصابة بزيادة الوزن وتراجع الأداء


تعاني المرأة العاملة في خضم مسئولياتها ومهامها، من إهمالها لصحتها وتغذيتها، الأمر الذي قد يصيبها بالخمول وزيادة الوزن وتراجع أدائها سواء في العمل أو البيت.


لذلك تقدم لك دكتورة تيفني ريفورد اختصاصية التغذية نظاما غذائيا وحياتيا متكاملا يجعلك أكثر نشاطا وحيوية ويحفزك للعمل في البيت وخارجه بهمة ونشاط.


الإفطار السريع

غالبا ما تخرج المرأة مسرعة صباحا متناسية وجبة الإفطار، على الرغم من أهميتها لتوازن النظام الغذائي، وزيادة معدل حرق الجسم للسعرات الحرارية، كما أنها تعتبر مصدرا كبيرا للطاقة ليوم كامل. 

ولكن يمكنك تناول إفطار سريع عبارة عن ثمرتين من الفاكهة ويفضل التفاح لقيمته الغذائية العالية، مع كوب من اللبن.


الخضراوات والفواكه

احرصي على الاعتماد على الفواكه والخضراوات الطازجة في نظامك الغذائي، فلابد ألا تخلو سفرتك في كل وجبة من طبق كبير من سلاطة الخضراوات الغنية بالجزر والخيار والطماطم والسبانخ والفلفل الحلو مع عصير الليمون، ولا تنسي أن تأخذي معك في عملك بعض ثمرات الخيار والجزر أو بعض ثمرات الفواكه، لتناولها كوجبة خفيفة أثناء فترات الراحة، فستساعدك هذه الوجبة الخفيفة على البقاء يقظة ونشيطة بقية يومك.


شرب المياه

احرصي على شرب المزيد والمزيد من الماء طوال اليوم، فالماء يمد جسمك بالأكسجين الذي يساعد كل أجهزة جسمك على العمل بكفاءة، كما أنه يحافظ على جلدك رطبا، وبشرتك نضرة.


لا تنسي التمارين

حاولي المرور في طريق عودتك للبيت على الصالة الرياضية، أو حتى بعد العودة للمنزل يمكنك القيام ببعض التمارين لمدة نصف ساعة.
وهناك حلول أخرى إن كان وقتك ضيقا، كالمشي بدلا من الركوب لمدة نصف ساعة يوميا، كذلك استخدام السلم صعودا وهبوطا بدلا من المصاعد، لتنشيط الدورة الدموية، والحفاظ على رشاقتك ونشاطك.
الجريدة الرسمية