رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. جبرائيل: "الببلاوى كان بيخاف من أمريكا"


أعرب المستشار نجيب جبرائيل، رئيس منظمة الاتحاد المصرى، عن استيائه من عدم صدرو قرار يعتبر الإخوان المسلمين، جماعة إرهابية، نافيًا صدرو هذا القرار من قبل في مصر، والدليل عدم نشره في الجريدة الرسمية.


وهاجم جبرائيل، رئيس الوزراء السابق الدكتور حازم الببلاوى، معتبرًا أنه "ضحك على المصريين"، وأصدر قرارا إعلاميا، ولم ينشر قرارا رسميا، مفسرًا ذلك بخوفه من أمريكا وولاء بعض وزراءه لبعض الدول الخارجية.

ولفت جبرائيل، خلال حواره مع برنامج "صباح البلد"، الذي يعرض على قناة "صدى البلد"، ويقدمه عمرو سمير، إلى أن العالم أجمع أدرك أن الإرهاب لا يهدد مصر وحدها، وإنما يهددهم أيضًا، ويهدد كبرى الدول العظمى، وهذا هو سر الهجوم المفاجئ على جماعة الإخوان المسلمين، وإدراجها على قوائم المنظمات الإرهابية في عدد من البلدان الأجنبية.

وأوضح أن كندا، كانت من التابعين لسياسة الولايات المتحدة الأمريكية، ولم يتوقع صدور أي قرار من جانبها يدين الإخوان، إلا أنها إرتأت تغليب مصالحها على مصالح أمريكا، وباتت على وشك إعلان الإخوان جماعة إرهابية.

ولم يختلف الأمر كثيرًا في بريطانيا، وفرنسا، بعد إصدار رئيس الوزراء البريطانى، أوامره، بالتحقيق في وضع الجماعة في لندن، ويشير جبرائيل، إلى أنه سيتوجه على رأس وفد كبير يضم الدكاتور كمال الهلباوى إلى لندن، الأحد المقبل لشرح وضع الجماعة للحكومة البريطانية، ومساعدتها لسرعة إصدار القرار، الذي يعلن الإخوان جماعة إرهابية، ويحظر أنشطتها في لندن.

يذكر أن الدكتور حازم الببلاوى، يحل اليوم ضيفًا على برنامج "معكم"، الذي تقدمه منى الشاذلى على قناة "سى.بى.سى 2"، وقد يحمل اللقاء ردًا على اتهامات جبرائيل.
الجريدة الرسمية