رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. خبير عسكري يكشف عن أسباب إجراء مناورة "نصر 11"


كشف اللواء طلعت موسى، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، عن أسباب إجراء المناورة التكتيكية "نصر 11"، التي شهدها أمس وزير الدفاع والإنتاج الحربى، الفريق أول صدقى صبحى.


وأضاف أن السبب الأول يتمثل في الاهتمام بالتدريب القتالى لمعركة الأسلحة المشتركة، التي تتبعها أساليب التدريب الحديثة بين القوات الجوية، المظلات، القوات البحرية، الإستطلاع الصاعقة الحرب الإلكترونية، والحرب الكيميائية.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح أون"، الذي يعرض على قناة "أون تى في"، وتقدمه أمانى الخياط، أن السبب الثانى جاء للوصول إلى أعلى مراتب التدريب وهو الرماية بالذخيرة الحية، وضمت المناورة في جزء منها تدريب الرمى بالذخيرة الحية.

وتابع "ثالثًا المحافظة على الكفاءة الفنية للأسلحة والمعدات العسكرية"، ورابعًا المحافظة على الروح المعنوية للضباط، والعمل على رفعها لمزيد من الإنضباط".

وأشار إلى أن "إجراء صبحى للمناقشات مع القادة والضباط والجنود، والاستماع إلى أرائهم، فيما يخص تطوير التدريب، ورفع الكفاءة القتالية، حتى يشعر كل جندى في القوات المسلحة، بأنه جزأ من العملية الوطنية، وتحدث اللحمة بين كل عناصر القوات المسلحة".

واستعرض موسى، المدلول الأهم للمناورة "نصر 11"، وهو إثبات أن تغيير القيادات العسكرية، لا يؤدى إلى التقاعس في العمل أو تغيير الخطط العسكرية، وهذا يدل على العقيدة الواحدة والفكر المشترك لرجال القوات المسلحة".
الجريدة الرسمية