رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ أسوان: الحياة تعود لطبيعتها بعد مد الهدنة بين الدابودية والهلالية


أعلن اللواء مصطفى يسرى، محافظ أسوان، عند مد فترة الهدنة بين قبيلتى الدابودية وبنى هلال، بعد انتهاء هدنة الثلاثة أيام، صباح اليوم، وفى جلسة استمرت للخامسة فجرًا، تم الاتفاق على مد فترة الهدنة.


وأكد يسرى، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صوت الناس"، الذي يعرض على قناة "المحور2"، أن الحياة عادت لطبيعتها في أسوان، ولكن إجراءات المصالحة لا يمكن البدء فيها حاليًا، ولكن تسير المحافظة بخطوات جادة نحو إتمامها في القريب العاجل.

وعن زيارة فضيلة الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، لأسوان، أوضح يسرى، أنها تأتى في إطار جهود المصالحة، وينتظر أن تؤتى المقابلة التي يجريها الطيب مع القبائل المتنازعة بثمارها قريبًا، نظرًا لما يتمتع به شيخ الأزهر من ثقافة واسعة بطبيعة شعب أسوان، لافتًا إلى أن الطيب منشأه الأصلى في محافظة الأقصر، التي لا تعد بعيدة كثيرًا عن أسوان.

وعلى صعيد آخر، وصل منذ قليل، الدكتور عادل العدوى، وزير الصحة، إلى أسوان، في جولة تفقدية للإجراءات الاحترازية التي نفذتها المحافظة تحسبًا لوقوع أي أحداث عنف في المحافظة، أو تجدد الاشتباكات، وسط ترقب لزيارة أخرى من الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.
الجريدة الرسمية