رئيس التحرير
عصام كامل

«الاستئناف» ترفض طلب رد هيئات المحاكم في 6 قضايا.. تغريم مقيمى الدعاوى 36 ألف جنيه.. قضية التخابر و«غرفة عمليات رابعة» و«تأديب مستشارين مؤيدين لمرسي» الأبرز



قررت، اليوم الأربعاء، الدائرة "29 مدني" بمحكمة الاستئناف برئاسة المستشار أحمد سماح، وعضوية كل من المستشار سيف الله كسيبة، والمستشار عمر عبد المقصود، وسكرتارية محمد محمد حسين، رفض 6 طلبات لقيادات جماعة الإخوان الإرهابية، وقضاة منتمين لها برد هيئات محاكمتهم، وتغريمهم - أي المتهمين- 36 ألف جنيه.


ورفضت الدائرة طلب رد محاكمة قضيتي التخابر والهروب من السجون، المتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي، وآخرون، وتغريم مقدمى الطلب 6 آلاف جنيه لكل منهما؛ لسقوط حقهما في طلب الرد، وذلك لحضورهما المحاكمة جلسات متتالية وعدم ردهم الهيئة من أول جلسة.

كما رفضت نفس الدائرة دعوى الرد المقامة من المستشارين هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، وناجى دربالة، نائب رئيس محكمة النقض، ضد المستشار محمد شيرين فهمى، القاضى المنتدب من وزير العدل، للتحقيق في وقائع اتهام أعضاء تيار الاستقلال، وحركة «قضاة من أجل مصر» بالانخراط في العمل السياسي، وتغريم كليهما 6 آلاف جنيه.

محكمة استئناف القاهرة، رفضت كذلك طلب المستشار أيمن الوردانى، رئيس محكمة استئناف طنطا، رد مجلس تأديب القضاة، الذى ينظر في اتهامه بالظهور على منصة مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي في رابعة العدوية، وتغريمه 6 آلاف جنيه.


ونفس الأمر بالنسبة للدائرة (29) بمحكمة استئناف القاهرة، التي رفضت طلب صلاح سلطان برد هيئة المحكمة في قضية "غرفة عمليات رابعة" وغرمته 6 آلاف جنيه، وهي القضية المتهم فيها محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان، و50 من قيادات الجماعة «الإرهابية».

الجريدة الرسمية