رئيس التحرير
عصام كامل

نتنياهو يصدر أوامر لحكومته بمقاطعة السلطة الفلسطينية


أصدر رئيس الوزراء الإسرائيلى "بنيامين نتنياهو" أوامر إلى وزراء حكومته بوقف التعاون مع نظرائهم من السلطة الفلسطينية وعدم الالتقاء بهم.

وطالب نتنياهو اليوم الأربعاء، بحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، عدم إجراء أي تنسيق وزاري مع السلطة، باستثناء التنسيق الأمني والاتصالات التي تخص المفاوضات.

وقال مسئول إسرائيلي رفيع إن سكرتير الحكومة "افيحاي منديلبليت" أجرى صباح اليوم، جولة من الاتصالات الهاتفية مع وزراء الحكومة الإسرائيلية وأبلغهم بالأوامر الجديدة.

وأوضح منديلبليت، ضرورة وقف اللقاءات بين مسئولي المكاتب الحكومية، بما في ذلك الوزراء، وبين الجانب الفلسطيني، ردًا على الخطوات الأحادية التي اتخذها الفلسطينيون.

وتأتى تصريحات "نتنياهو" في أعقاب ما أشيع حول هجوم وزير الخارجية الأمريكى "جون كرى" على إسرائيل وتحميلها نتيجة فشل المفاوضات مع الفلسطينيين، الأمر الذي أغضب الجانب الإسرائيلى بشدة وخرجت تصريحات مناهضة لـ "كيرى" من جانب وزراء حكومة "نتنياهو".

حيث صرح وزير الاقتصاد الإسرائيلي "نفتالي بينت" على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" ردًا على تصريحات "كيري" بأن البناء في القدس ليس دوى انفجار بل هو الصهيونية، مشددًا على إن إسرائيل لن تعتذر مطلقا على البناء في القدس.

كما اتهم "بوعز بيسموت" محلل صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، وزير الخارجية الأمريكي، كيري أنه بعد اتهامه لإسرائيل، نسي اتهام نفسه أيضًا في فشل المفاوضات.
الجريدة الرسمية