رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور..طرح جهاز «GBRS» لمنع سرقة السيارات


طرحت شركة فودافون بالتعاون مع وكلاء ومستوردي السيارات جهازا جديدا لمنع سرقة السيارات "GBRS"، ويتم تركيبه فى محرك السيارة حيث يتم من خلاله تحديد موقعها حال سرقتها.


وتتنوع الأجهزة بحسب إمكانيتها فالأول يبلغ سعره 1485 جنيها، ويسدد عن الخدمة اشتراك شهري 75 جنيها، ويتميز بتتبع وتحديد موقع السيارة ومعرفة سرعة سير السيارة وتخزين بيانات التتبع لمدة شهر وتخصيص 4 مناطق محددة للسيارة.

أما الثانى فيصل سعره 2090 جنيها ويسدد عنه اشتراك شهرى 100جنيه، ويتميز بتتبع وتحديد موقع السيارة وإتاحة كافة التقارير المطلوبة وتخصيص 20 منطقة محددة للسيارة GEO FENCE وبه 10 مستخدمين و3 ADMIN وإعادة المسار على الخريطة.

أما الثالث فيطرح بنفس السعر ولكن يختلف عنه في الإمكانيات ويسدد اشتراكا شهريا 125 ويمتاز عن سابقه في تخصيص 50 منطقة محددة للسيارة GEO FENCE.

أما بشأن أجهزة الإستشعار التلقائية DEFAULT SENSORS فهى أجهزة الاستشعار التي يمكن في كافة الأجهزة لا يتم تضمينها في سعر الجهاز وتدفع مرة واحدة وهى عبارة عن زرار الطوارئ وهو زرار متصل بالجهاز ومخبأ تحت العجلة في حالة الطوارئ المستخدم يضغط عليه وفى الحال يتم إرسال لـ 3 أرقام محددين مسبقًا رسالة محتواها أنا في خطر " بالإضافة إلى تحديد مكان السيارة بوضوح ويستطيع العميل تغير 3 أرقام كما يشاء.

ويستخدم أيضًا لقطع الكهرباء من السيارة وعند محاولة تشغيل السيارة لن تعمل، هو جهاز استشعار متصل بالجهاز يتم إرساله رسالة نصية قصيرة إلى مستخدمى الهاتف المحمول إذا حاول أي شخص فتح السيارة لسرقتها.

أما بشأن الدعم الفنى فيتم من خلال خدمة عملاء ETIT على رقم 19382.
الجريدة الرسمية