رئيس التحرير
عصام كامل

بايرن ميونيخ يسعى لتخطي عقبة مان يونايتد بدوري أبطال أوربا اليوم


يواجه بايرن ميونيخ الألماني اختبارا صعبا، اليوم الأربعاء، عندما يستضيف على ملعبه «أليانز أرينا»، فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، في إياب دور ربع النهائي لدوري أبطال أوربا.


ويأمل الفريق البافاري في خطف بطاقة التأهل للمربع الذهبي في دوري أبطال أوربا، بعد تعادله ذهابا بنتيجة 1-1، وبات بحاجة إلى الفوز بأي نتيجة أو التعادل بنتيجة أكبر من 1/1.

يبدو أن الفريق الألماني مصرا على الفوز في مبارة اليوم، اذ قال مدربه جوارديولا: «إنها مباراة نهائي.. لقاء حياة أو موت». وتوقع جوارديولا أن يواصل مان يونايتد الاعتماد على الأسلوب الخططي ذاته، خاصة مع الدفعة المعنوية الكبيرة التي نالها مانشستر بالفوز الساحق 4- صفر على مضيفه نيوكاسل السبت الماضي في الدوري الإنجليزي.

ويعول مان يونايتد على واقع يصب في مصلحت، متمثل بأن بايرن الذي مني السبت أمام أوغسبورغ (صفر - 1) بهزيمته الأولى في الدوري هذا الموسم، بالإضافة إلى غياب عدد من نجومه البايرن، شيفاينشتايجر، وتياجو الكانتارا، وشاكيري، وخافي مارتينيز.

وقال مدرب مانشستر يونايتد ديفيد مويز، إنه من المهم للغاية ألا تستقبل شباك فريقه هدفا مبكرا في هذه المباراة، موضحا أن اهتزاز الشباك بهدف مبكر سيصعب من المباراة على فريقه، لأن محاولة الرد على البايرن ستكون في غاية الصعوبة، نظرا لأنه فريق رائع في التعامل مع الكرة والسيطرة عليها.
الجريدة الرسمية