رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. مرتضى منصور: لو أنا الرئيس كنت ضربت أمير قطر بـ"الجزمة"


قال المستشار مرتضى منصور المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية: إن الدولة غابت بشكل كبير في أزمة أسوان الأخيرة.

وطرح منصور مبادرة في محاولة لرأب الصداع بأسوان، من خلال إقامة مبارة بين فريقي الأهلي والزمالك، موضحا أن الرياضة تلعب دورا مهما في طي الكثير من الخلافات بين المصريين.


وأضاف منصور: إن رئيس الجمهورية عدلي منصور لا يبذل جهودا واضحة خلال الصراعات، موضحا أن هناك "طبطبة" من الدولة، موضحا أن البلد تحتاج إلى الشدة والحزم.

وهاجم المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية الدستور القطري، مؤكدا أنه يحد من الحريات ويعرض من يسب الذات الملكية القطرية للإعدام، مطالبا جميع الإعلاميين في قناة الجزيرة بالتعليق على ذلك الدستور بدلا من انتقاد مصر.

وأكد منصور خلال لقائه بالإعلامية لميس الحديدي مقدمة برنامج "هنا العاصمة" المذاع عبر قناة "سي بي سي" قبل قليل، أن الشيخة موزة زوجة أمير قطر السابق اشتركت في قتل السوريين والليبيين بدعم الثورات هناك بالسلاح، قائلا: "أنا لو كنت مكان المستشار عدلي منصور في مؤتمر القمة العربية بالكويت في مواجهة تميم أمير قطر "لضربه بالجزمة".

ومن ناحية أخرى أكد منصور أن مشكلة الجامعات المصرية، تكمن في وجود العديد من المأجورين الذي يستخدمهم ما يسمى بتحالف دعم الشرعية الموالي للإخوان، مطالبا بإسقاط الجنسية عن الهاربين من الجماعة بالخارج مثل الإعلامي "علاء صادق".

واتهم منصور رئيس وفد الاتحاد الأفريفي عمر كوناري بتلقي رشاوي من دول خارجية لتجميد عضوية مصر في الاتحاد الأفريقي، موضحا أنه لا يمكن لمثل هؤلاء بمقابلة أعضاء الجماعة الإرهابية.

الجريدة الرسمية