رئيس التحرير
عصام كامل

المسلماني: لا وجود لمؤامرات ضد مصر


قال أحمد المسلماني المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية، إن قناة الجزيرة تتحدث بالكذب عن تعاون كونفدرالي بين السودان وإثيوبيا، لإثارة القلق، لأن المفروض أن تكون العلاقة بين مصر والسودان هي الأقوى، موضحا أن هناك من يعمل على الوقيعة بين الخرطوم والقاهرة.


وأضاف خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم" على قناة الحياة تقديم الإعلامي عمرو عبد الحميد أنه لا بد من إقامة تحالف فيدرالى يجمع بين مصر والسودان وليبيا لمواجهة التحديات الخارجية، مؤكدا أن هناك من يحاول إصابتنا باليأس لمصالح شخصية وأنه لن يحدث إطلاقا تكرار للسيناريو الجزائرى في مصر.

وتابع من الطبيعي أن يكون العالم ضد العالم، وبذلك لا وجود لما يسمى بالمؤامرة ضد مصر فقط أو ضد العالم الإسلامي فقط، مضيفا أن مشروعات التقسيم لا تخص مصر فقط وإنما مشاريع التقسيم في كل دول العالم.

واستطرد المسلماني إنه من السذاجة أن يظن البعض استقرار الرأي العالمي على رأى واحد، مضيفا أن العلاقات الدولية متحركة ولا تثبت على حال واحد.

وأكد أن الصراع السياسي بين أي فصيلين سياسيين بالدولة إذا تجاوز معامل الخطأ يكون خطرا على الدولة، مضيفا أن الإخوان تجاوزوا معامل الخطأ بما يفعلونه.
الجريدة الرسمية