رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. الأبنودي: السيسي رئيسًا للجمهورية عبر بوابة الصعيد


أكد الشاعر عبد الرحمن الأبنودى أن المشير عبد الفتاح السيسي يصبح رئيسا للجمهورية بعد أن ينتخبه صعيد مصر الذي عانى الظلم والفقر والقهر إبان النظامين السابقين.


وقال إن المشير السيسي قدم للصعيد بأكمله الخير وكان رمزا للشجاعة وبالتالى هو أحق بمنصب رئاسة الجمهورية ويفوز به خاصة بعد مطالبة جموع الشعب بترشحه.

وعن حكم الإخوان أكد "الأبنودى" خلال لقائه ببرنامج "مصر×يوم" الذي تقدمه الإعلامية منى سلمان على قناة "دريم 2" أن الإخوان لو كان لديهم مشروع حقيقى قابل للتطبيق لاستطاعوا أن يسكتوا ألسنة الجميع وكانوا سيمضون قدما تجاه تحقيقه إلا أن القتل والعنف والدماء جعل النظام الإخواني هشا وغير مقبول وكان يجب إسقاطه.

وقال إن نظام الإخوان الذي استمر عامًا تجاوز فيه الفساد أكثر من تلك الفترة التي حكم فيها مبارك مصر 30 عامًا. وأكد "الأبنودي "أن الشباب ليس لديهم التجربة والخبرة التي مرت بها الأجيال السابقة معتبرًا أن ثقافة الإنترنت والفيس بوك أكسبت هذا الجيل الجديد نوعًا من الثقافة السطحية ولا توجد ثورة حقيقية تقوم على أساس تلك الثقافة السطحية.

وأضاف أن الثورة الحقيقية هي ثورة 30 يونيو التي نزل فيها جموع الشعب مصممين على إزاحة نظام الإخوان بوجودهم في الشوارع والميادين وليس عن طريق الفيس بوك.
الجريدة الرسمية