رئيس التحرير
عصام كامل

الإمارات تحتل المرتبة الأولى عالميا كأكبر مانح للمساعدات الخارجية


احتلت دولة الإمارات العربية المتحدة المرتبة الأولى عالميا كأكثر الدول المانـحة للمساعدات الإنمائية الرسمية "أو دي إيه" مقارنة بدخلها القومي الإجمالي لعام 2013، محققة قفزة تاريخية في مجال منح المساعدات الخارجية الأمر الذي صعد بها من المركز الـ 19 في عام 2012 إلى المركز الأول في عام 2013.


جاء ذلك في البيان الصحفي الصادر عن لجنة المساعدات الإنمائية "دي إيه سي" التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية "أو إي سي دي"، وفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وكانت لجنة المساعدات الانمائية التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية قد أعلنت مساء أمس أنه وفقًا للبيانات الأولية الخاصة بالدول التي قدمت مساعدات إنمائية رسمية "أو دي إيه" لعام 2013 فإن دولة الإمارات العربية المتحدة احتلت المرتبة الأولى عالميًا كأكبر مانح للمساعدات الإنمائية الرسمية قياسًا بدخلها القومي الإجمالي "جي إن آي" حيث بلغ حجم المساعدات الإنمائية الإماراتية في عام 2013 أكثر من خمسة مليارات دولار أمريكي "5.2 مليار دولار أمريكي".

وأضافت لجنة المساعدات الإنمائية في بيانها أن ما قدمته دولة الإمارات خلال عام 2013 يعتبر أكبر نسبة مساعدات إنمائية رسمية تقدمها دولة مقارنة بدخلها القومي الإجمالي "جي إن أي" وأن مساعدات دولة الإمارات زادت بنسبة 375 بالمائة في عام 2013 عن ما قدمته في عام 2012.

وذكرت لجنة المساعدات أن هذه البيانات تعتبر أولية، وأنه سيكون هناك إعلان آخر بعد الانتهاء من تسلم باقي البيانات التفصيلية الخاصة بالمساعدات الإنمائية الرسمية من باقي الدول الأعضاء في اللجنة.
الجريدة الرسمية