رئيس التحرير
عصام كامل

"جنينة": مخالفات وزارة الداخلية تتخطى المليارات


أكد المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، أن هناك مخالفات مالية بوزارة الداخلية تخطت مليارات الجنيهات تم إهدارها في الصناديق الخاصة.


وأشار إلى أن مباحث أمن الدولة لها مخالفات كثيرة في قضية الحزام الأخضر مثلها مثل أي جهة، لافتا إلى أنها أقامت وحدات سكنية بالمخالفة.

وأضاف جنينة أن أكثر القطاعات التي يتواجد بها مخالفات وفساد بالوزارة مصلحة الأمن العام وفي ديوان الوزارة، وخاصة المقربين من الوزير، مؤكدا أن هذا ينطبق في أغلب الوزرات وليس الداخلية فقط، حيث توجد مجموعة في كل وزارة يحصلون على بدلات تفوق الخيال، مؤكدا أن الأمر لا يعيب الوزير نفسه لأنه لا يستطلع الأمور المالية داخل الوزارة.

ولفت جنينة إلى أن أكثر مظاهر الفساد التي تمت ملاحظتها بدل انعقاد اللجان، موضحا أن تلك اللجنة تعقد بشكل يومي وبمبلغ يتخطى 80 ألف جنيه، وفي ساعات عمل لا يجوز فيها تقاضي أعمال إضافية، موضحا أن عدد الصناديق الخاصة بوزارة الداخلية بلغ نحو 38 صندوقا بقيمة 12 مليار جنيها لم يتم ذكر أحد منهم سوى 5 صناديق فقط منها صندوق تحسين الرعاية الاجتماعية والصحية لضباط الشرطة وأسرهم وايراده يصل إلى 1.702 مليار جنيه وصندوق تحسين الخدمة بمستشفيات الشرطة يصل إلى 352 مليون جنيه، بحسب قوله.

وذكر أن صندوق تصنيع السجون وإيراده 36 مليون جنيه وهناك نحو 38 صندوقا تزيد إيرادتها على 12 مليار جنيها، منها صندوق خاص بتأمين ضباط الشرطة بالإضافة إلى صندوق الولاء لضباط الأمن المركزي.
الجريدة الرسمية