رئيس التحرير
عصام كامل

"نابولى" يأمل استمرار يوفينتوس فى دورى الأبطال

دى لورينتيس رئيس
دى لورينتيس رئيس نادى نابولى الايطالى لكرة القدم،

أعرب رئيس نادى نابولى الإيطالى لكرة القدم، دى لورينتيس، عن أمله فى فوز نادى يوفينتوس على نادى سيلتيك الاسكتلندى بدور الـ16 لبطولة دورى أبطال أوروبا، وأن يستمر "السيدة العجوز" فى أدواره المتقدمة، كى يمنح نابولى فرصة للفوز بالدورى المحلى، مع تركيز أعرق الأندية الإيطالية على الفوز بالبطولة الأوروبية التى يحمل كأسها مرة واحدة.


وقال "دى لورينتيس" فى حديث خاص مع صحيفة جازيتا دى لا سبورت - أكبر الصحف الإيطالية الرياضية - عما يعنيه له لقب الاسكوديتو "الدورى الايطالى"، إنه حين تولى مسئولية النادى كان يرى أن أول خمس سنوات هى سنوات البناء، أما السنوات الخمس التالية هى سنوات الفوز بالألقاب.

وتعليقا على تصنيف نابولى ضمن أفضل الأندية الأوروبية من حيث تحقيق الأرباح، أوضح أنه يلتزم بالقواعد ويتعامل مع الأمور مثل صناعة السينما التى يتابعها عن كثب وتعطى اهتماما كبيرا بقواعد المكسب والخسارة، وهو ما يمكن تنفيذه فى كرة القدم من خلال احترام القواعد رغم وجود أشياء خاطئة فى عالم كرة القدم وما أكثرها.

وعن رأيه فى ميشيل بلاتينى رئيس الاتحاد الأوروبى، قال إنه "رجل رائع لكن هذا لا يعنى نقش كل ما يقوله على الحجر وأنه ينتقده كثيرا رغم احترامه له ويطالبه بالتركيز أكثر فى عمله".

وأكد مجددا معارضته للدورى الأوروبى وتأييده لدورى الأبطال وقال: إنه إذا خير المشاهد بين متابعة مباراة فى الدورى الأوروبى وأخرى فى الدورى المحلى فإنه سيختار الأخيرة، وهذا يرجع إلى انخفاض مستوى المنافسة فى الدورى الأوروبى وهو ما ينعكس على نسبة الجماهير التى تشاهدها فى المدرجات عكس البطولات المحلية.
الجريدة الرسمية