رئيس التحرير
عصام كامل

وزير النقل يجتمع برئيس المترو الجديد


التقى الدكتور إبراهيم الدميرى وزير النقل اليوم الثلاثاء المهندس على فضالى رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو الجديد للوقوف على حالة المترو الحالية بخطوطه الثلاثة وبحث أهم المعوقات التي تواجه عمليات التشغيل ووضع التصور وخطة سير العمل خلال الفترة المقبلة.



وأكد الدميرى ضرورة انتظام سير العمل والمحافظة على جداول تشغيل المترو وذلك بالتوازى مع أعمال الصيانة الدورية التي يتم تنفيذها بخطوط المترو الثلاثة وأيضا الانتهاء من أعمال التطوير التي تتم بالخطين الأول والثانى في التوقيتات المحددة.

وتناول وزير النقل خلال الاجتماع أهم المشروعات الاستثمارية التي يتم تنفيذها بالخط الأول، مطالبا بسرعة توريد عدد 20 قطارا كهربائيا مكيفا جديدا للعمل على الخط بتكلفة 2.3 مليار جنيه وازدواج المسافة من المرج حتى المرج الجديدة بتكلفة 200 مليون جنيه وتوسعة محطة حلوان بتكلفة 15 مليون جنيه لاستيعاب الزيادة في أعداد الركاب وكذلك تحسين مستوى الخدمات المقدمة للجماهير من خلال الانتهاء من مشروع تحديث وتطوير عدد 17 قطارا الذي يتم تشغيلها على الخط الأول بتكلفة 335 مليون جنيه (تم الانتهاء من تحديث 11 قطارا ) وتركيب مجموعة من المصاعد الكهربية والسلالم المتحركة بالمحطات لراحة المرضى وكبار السن وإنشاء محطة علوية بمحطة حدائق المعادي لاستيعاب الزيادة في أعداد الركاب بتكلفة 30 مليون جنيه وإنشاء مركز تجاري بمحطة منشية الصدر بتكلفة 19 مليون جنيه.

ومن جانبه أوضح المهندس على الفضالي رئيس شركة المترو الجديد أنه التقى قيادات الشركة وعددا من العاملين للتأكيد على أن الفترة المقبلة ستشهد العمل بطريقة جماعية. 

وأضاف: أن أهمية المرحلة المقبلة تتمثل في تحسين الخدمات التي يقدمها المترو للمواطنين من خلال العمل الدءوب والذي يأتى في إطار سياسة وزارة النقل والشركة للاهتمام بقطاع خدمة المواطنين.
الجريدة الرسمية