رئيس التحرير
عصام كامل

أمريكا تطالب مصر بإقرار حقوق "الشواذ" وتشيد بفترة حكم "المعزول"


قالت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" إن محكمة مصرية قد أصدرت حكما بالسجن يصل إلى ثماني سنوات على أربعة رجال بتهمة "المثلية الجنسية".


وأوضحت "بي بي سي" أن الرجال وجهت لهم تهم بممارسة أعمال غير أخلاقية وارتداء ملابس نسائية، ووضع الماكياج تقليدا للنساء، مشيرة أن القانون المصري لا يحظر صراحة أعمال "المثلية الجنسية" ولكن القضاة اعتمدوا على قانون حظر أعمال الفجور بالمجتمع على حد وصفها.

وأكدت "بي بي سي" أن نشطاء في مجال حقوق الإنسان، قد أدانوا الحكم حيث كان أحد الرجال قد صدر ضده حكما بالسجن ثلاث سنوات مع الأشغال الشاقة فيما أعربت جماعة "هيومان رايتس فيرست" المتواجدة بالولايات المتحدة عن أسفها عن صدور مثل هذا الحكم واصفة إياه بالمقلق والمؤسف.

وتضمن البيان الذي أصدرته المنظمة تعقيبا على الحكم أن مصر هي دولة رائدة بالعالم العربي، وإن ما يحدث بها يحدد اتجاهات تطورات الأوضاع مدعية العديد من الاعتقالات بناء على الميول الجنسية قد تم تنفيذها في مصر في الآونة الأخيرة منذ عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو 2013.

ووصفت الجماعة الأحكام الصادرة على المتهمين بالعقوبات القاسية وأنها بمثابة حملة على الحريات الشخصية مشيرة إلى محاكمة جماعية في قضية مشابهة لتلك عام 2001 والتي تم الحكم فيها بالسجن على 52 متهما بأعمال "المثلية الجنسية".
الجريدة الرسمية