رئيس التحرير
عصام كامل

20 بحثًا علميًا وأدبيًا في افتتاح "الحق فيما لا يترجم" بألسن المنيا


افتتح، اليوم "الثلاثاء"، مؤتمر "الحق فيما لا يترجم" بكلية الألسن بجامعة المنيا تحت رعاية الدكتور محمد أحمد شريف، رئيس الجامعة والدكتور يحيى طه، عميد الكلية، والدكتور عبد المنعم السيد، عميد كلية دار العلوم..


حضر حفل الافتتاح الدكتور أحمد كامل نعمان، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس من كليتى الألسن ودار العلوم والطلاب.

أكد الدكتور نعمان أن المؤتمر يشمل إثراء التنوع الثقافى للأستاذة والطلاب على حد سواء، خاصة بعد أن حقق الأسبوع الثقافى للترجمة العام الماضى نجاحًا باهرًا بالجامعة على المستوى المحلى والعالمى.

وأضاف أن مجموعة الأبحاث الصينية علميًا بعد تحكيمها تعد إضافة جديدة للجامعة لرفع المستوى العلمى والثقافى والفكرى للجامعة بين جامعات العالم.

وأشار الدكتور ياسر خميس، رئيس قسم اللغة الإنجليزية بالكلية ومنسق عام المؤتمر، إلى أن فكرة المؤتمر جاءت بعد أن خرجت الفكرة من رئيس مركز الترجمة الأدبية بجامعة هارفرد بعقد مؤتمر في جامعة نيويورك بعنوان (الحق فيما لا يترجم) وبالتنسيق مع مسئول المؤتمر بنيويورك وافق على إقامة نفس المؤتمر بجامعة المنيا، حيث تتم المشاركة بـ 20 بحثًا من مختلف الكليات تناولت اللغة والأدب والترجمة، ولأول مرة يشارك طالب ببحث في فعاليات هذا المؤتمر بالفرقة الثانية بكلية الألسن قسم اللغة الإنجليزية.

وأوضح أن الترجمة تعد الناقل الشرعى للعمل والمعرفة لدى الآخر، والمترجمون هم قادة عربة التنوير في مصر خلال المرحلة المقبلة.
الجريدة الرسمية