رئيس التحرير
عصام كامل

"وحشتونا".. للنصب باسم مصر يا وزير السياحة..!!


قرأت تصريحا غريبا للفنانة عفاف شعيب تؤكد فيه أنها تلقت دعوة من منظمي حملة "وحشتونا" لدعم السياحة التي تجوب العالم العربي.. وأثناء وجودها بدولة البحرين تعرضت لواقعة نصب غريبة تتلخص في منح هدايا ثمينة لمنسقة الحملة لكي توصلها للفنانة.. وهو ما لم يحدث بل وتؤكد الفنانة أن هذه الواقعة ليست الأولى التي يتم فيها استغلال أسماء النجوم والمشاهير من أجل النصب على هيئات ومؤسسات عربية وخليجية ودولية..


وحتى لا أكون ظالما فيما أقوله قمت بإجراء عدة اتصالات مع عدد من الزملاء لمعرفة حقيقة الموضوع واكتشفت من خلال المعلومات المؤكدة أن ما قيل من جانب الفنانة عفاف شعيب هو القليل جدا من الكثير عن هذه الحملة.. بل والأغرب أن هذه الحملة التي تعتبر بالنسبة لي مشبوهة تعمل تحت رعاية هيئة التنشيط السياحي في وزارة السياحة.. أي أنها تقوم بمثل هذه الفعاليات بشكل رسمي وهو ما يساهم كثيرا في تقبل الآخرين صدق النوايا.. فعندما يتم إرسال خطابات رسمية لجهات عربية وخليجية موقعة ومعتمدة من هيئة التنشيط السياحي فهذا معناه أن مصر هي التي ترسل وتطلب إقامة مثل هذه الفعاليات.

أعتقد أن ما كتب في هذا الموضوع خلال الأيام الماضية يستوجب تحقيقا شاملا وشفافا من وزير السياحة مع هذه الحملة والحملات الأخرى التي تنظم المهرجانات والفعاليات باسم مصر.. مستغلين مشاركة نجوم الفن والمشاهير للنصب علنا وسرا على الأطراف الأخرى.

فإذا كانت هذه الحملات تهدف إلى إعادة السياح إلى مصر من جديد فأعتقد أن مصر لا تحتاج إلى ذلك، لأن أزمة السياحة في مصر معروف سببها ومعروف كيف تعود دون الحاجة إلى مثل هذه الحملات التي تضر باسم مصر وباسم من يشاركون فيها، خاصة أنني علمت بأن الملايين تذهب إلى جيوب من يقومون بهذه الحملات دون وجه حق وكله طبعا في " حب مصر ".

ورغم كل ما أثير في وسائل الإعلام عن معلومات خطيرة، ورغم كل ما لم ينشر في هذا الموضوع من وقائع خطيرة للغاية، إلا أنني واثق من مرور الموضوع مرور الكرام لأننا أصبحنا نعتمد على نعمة النسيان في كل شيء خاصة في ظل تواتر الأحداث في مصر من ساعة إلى أخرى..

فهل يفعلها هشام زعزوع وزير السياحة ويخيب ظني ويفتح تحقيقا رسميا في هذا الموضوع أم ستنتصر العلاقات والمصالح لـ" تظبيط " الموضوع مع كافة الأطراف منعا " للفضائح " ؟!!.. الحل الثاني هو الأقرب بالطبع في ظل تورط هيئة تنشيط السياحة في الموضوع وفي ظل شبكة العلاقات القوية جدا التي تمتلكها منسقة الحملة التي طالما قامت بعمل مهرجانات ومسابقات وحملات باسم مصر، ولكن التجارب الماضية كلها أثبتت أن مصر هي آخر من يفكر فيه هؤلاء.
Gebaly266@yahoo.com
الجريدة الرسمية