رئيس التحرير
عصام كامل

ابنة الفريق «الشاذلي»: أسرتي لن تدعم «صباحي» و«السيسي» الأنسب.. «شهدان»: شعار «يسقط حكم العسكر» يحمل إهانة للجيش و«طنطاوي» لم يخدم الشعب مثل


نفت شهدان الشاذلي، ابنة الفريق الراحل سعد الدين الشاذلي، ما تردد حول دعم أسرتها لمؤسس التيار الشعبي حمدين صباحي، في الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها يومي 26 و27 مايو المقبل، مؤكدة أن الأسرة ستدعم المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع السابق، المرشح المحتمل للرئاسة.


وقالت «الشاذلي»، في حوارها مع الإعلامي وائل الإبراشي، مقدم برنامج «العاشرة مساء» على قناة «دريم 2»، مساء الإثنين: « حمدين صباحى شخصية محترمة، وله قاعدة شعبية، وترشحه يدعم العملية الديمقراطية، ولكن أسرتي ستدعم المشير السيسي، لأنه الرجل المناسب لهذه المرحلة».

وأضافت: «السيسي قائد قادر على اتخاذ القرارات الصعبة، فهو اتخذ قرارا في منتهى الصعوبة وتحمل مسئوليته عندما أزاح جماعة الإخوان عن الحكم»، مشيرة إلى أنها لا تهتم بخلفية الرئيس القادم بقدر اهتمامها بضرورة إقامة نظام ديمقراطي.

وأوضحت ابنة الفريق الشاذلي، أن جماعة «الإخوان» سقطت في أول «اختبار للديمقراطية» خلال توليها الحكم، وكانت «أول سقطة للجماعة اتباع سياسة الإقصاء لخصومها، وظهر ذلك خلال صياغة دستور 2012، وإصدار الرئيس المعزول محمد مرسي إعلانا دستوريا يعطى له صلاحيات مطلقة، ما جعل الشعب المصرى يجد نفسه أمام «حكم فرعوني» مرة أخرى.

وأشارت «الشاذلي»، إلى أن شعار «يسقط حكم العسكر» يحمل إهانة للجيش، كما أن «حكم العسكر ليس مستبدا دائما، وجماعة الإخوان كانت مستبدة رغم أنها لا تندرج تحت فئة (العسكر)».

واعتبرت أن المجلس العسكري الذي تولى أمور البلاد عقب ثورة 25 يناير بقيادة المشير حسين طنطاوى، كان من «بطانة» الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، ولم يخدم الشعب كما فعل المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع السابق، عندما انحاز للشعب في 30 يونيو.

الجريدة الرسمية