رئيس التحرير
عصام كامل

المتحدث باسم نتنياهو يكشف عن اعتقال فلسطينيين بواسطة "الشاباك"


كشف "أوفير جندلمان" المتحدث الرسمى باسم رئيس الوزراء الإسرائيلى "بنيامين نتنياهو" أنه تم اليوم الإثنين السماح بالنشر بعملية مشتركة قام بها الشاباك وجيش الاحتلال والشرطة الإسرائيلية خلال شهر فبراير الماضى أسفرت عن اعتقال عدد من الفلسطينيين.


وأضاف "جندلمان" على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": أنه تم اعتقال ليلة 24 .2 .2014 عدد من سكان مدينة نابلس، بعضهم محامين، ومواطن إسرائيلي من سكان قريبة البعنة في الجليل يعمل محاميا وهو عضو في نقابة المحامين الإسرائيليين، الذين عملوا تحت توجيهات من حماس بهدف مساندة نشاطات هذا التنظيم الإرهابي داخل السجون الإسرائيلية وهذا استغلال للمزايا التي تمنحهم مهنتهم.

ورصد "جندلمان" أسماءهم وهى على النحو التالى: فارس رياض فارس أبو حسن، محمد أحمد حسين عابد، أحمد حامد سليمان حدير بيتاوي، أسامة هشام حسني مقبول، نارمين فيصل ممدوح سالم.

وتابع: أنه أثناء التحقيق الذي أجراه الشاباك معهم توفرت أدلة على أن المعتقلين استلموا رسائل من عناصر حماس المعتقلين في إسرائيل وحولوها لاحقا إلى عناصر حماس المعتقلين في سجون أخرى. كما حول المتهمين رسائل من وإلى عناصر حماس في الضفة الغربية وقطاع غزة. وحسب اعترافات المتهمين، تم تمويل نشاطاتهم على أيدي عناصر كبار لحماس في قطاع غزة الذين حولوا إليهم مبالغ طائلة.

واستطرد أنه خلال اعتقال المحامين ضبطت في مكاتبهم مواد تدل على تورط عميق لهم في نشاطات حماس داخل السجون الإسرائيلية. وفي هذا الإطار تم ضبط العشرات من الرسائل التي بعثتها حماس من قياداتها في السجن إلى عناصر مختلفة في الحركة تعمل في الضفة الغربية وقطاع غزة كما تم ضبط رسائل من قيادة حماس في الخارج إلى كبار الحركة الموجودين في السجن.
الجريدة الرسمية