رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. "كامل": الإعلام و"مبارك" سبب أزمة سد النهضة


دعا عصام كامل، رئيس تحرير جريدة فيتو، نقابة الصحفيين، إلى عقد جلسات استماع مع وزراتى الرى والخارجية، للوقوف على السبل الإعلامية السليمة لرأب الصدع بين مصر وإثيوبيا وإنهاء خلاف سد النهضة.


وأوضح كامل، أن الإعلام المصرى لم يدرس شخصية الشعب الإثويبى، فاستخدم لغة التهديد، وهذا ما أدى إلى ثورة الشعب الإثيوبى على مصر واعتبر السد مشروعًا قوميًا لا يتنازلون عنه أبدًا.

وتابع "مبارك كان بداية الأزمة مع إثيوبيا، عندما حول محاولة اغتياله في أديس أبابا إلى قضية شخصية وأدار ظهر الدولة المصرية لكل ما هو أفريقى واتجه إلى الغرب، الذي يعادينا حتى الآن".

وعن أزمة الكهرباء، طالب كامل، الحكومة، خلال لقائه مع قناة "صوت الشعب"، بنشر جدول انقطاع الكهرباء عن كل منطقة، لأن كل مواطن من حقه أن يعلم عدد الساعات التي ينقطع فيها الكهرباء عن منزله، ليتخذ إجراءاته الاحتياطية.

وفى السياق ذاته، شدد على ضرورة أن يفصح كل مرشح رئاسى عن خطته لحل أزمة الكهرباء، بعد أن ذكر الخبراء أن حل المشكلة يحتاج إلى 800 مليار دولار، فمن أين يأتى المرشح بهذه الأموال وفيم ينفقها؟

وتعليقًا على تصريح وزير الكهرباء لبداية استخدام الفحم في توليد الكهرباء، قال كامل "لا يجب أن يلتفت الوزير لمن يطالبونه بالمحافظة على البيئة وعدم استخدام الفحم، مستشهدًا بمحطات الكهرباء في الولايات المتحدة الأمريكية، التي تعتمد 50% منها على الفحم".

وعلى صعيد آخر، انتقد كامل الوضع في جامعة زويل للتكنولوجيا والأزمة التي لا تنتهى مع جامعة النيل، مؤكدًا أن الجامعة أنشئت تحت رعاية عالم كبير مثل زويل لتكون حلًا لمشاكل مصر، فتحولت إلى جزء من المشكلة، إلى أن قرر رئيس الجمهورية المستشار عدلي منصور التدخل في القضية، بصفته رأسا للدولة، وقاضيا له باع في الأمور الخلافية، ويدرك كيفية حلها.

الجريدة الرسمية