رئيس التحرير
عصام كامل

"الشباب والرياضة" تعلن عن منحة في مجال تكنولوجيا المعلومات


تعلن وزارة الشباب والرياضة "الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب" عن منحة مجانية "سيسكو" في إطار التعاون المشترك مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لتدريب 40 شابًا وفتاة من العاملين من كافة المحافظات كمدربين على أساسيات تكنولوجيا المعلومات في مجال الشبكات، حيث يتم اختيار خمسة مرشحين من العاملين بوزارة الشباب والرياضة والهيئات الشبابية التابعة لها في جميع المحافظات والمنطبق عليهم الشروط وذلك بواقع مائة خمسة وثلاثين مرشحا لمدة يومين بمركز التعليم المدني بالجزيرة..


ويتم إجراء اختبارات القبول لاختيار أربعين مرشح لحضور الدورة التدريبية " TOT " من قبل لجنة متخصصة حتى يتم تدريبهم بمركز التعليم المدني لمدة أسبوعين خلال شهري أبريل ومايو.

وفيما يخص تدريب الشباب على أساسيات تكنولوجيا المعلومات في مجال الشبكات فيقوم كل مدرب من الحاصلين على دورة تدريب المدربين بتدريب خمسين من الشباب خلال ستة أشهر بواقع 1500 – 2000 شاب وفتاة. ويتم تنفيذ التدريب داخل الهيئات الشبابية بكافة المحافظات بالإضافة إلى دعم ناديين من أندية تكنولوجيا المعلومات داخل مراكز الشباب بالمحافظات لاستخدامها خلال تنفيذ البرنامج لمدة ستة أشهر.

وبخصوص شروط الحصول على المنحة فتتمثل في أن يكون المرشح من العاملين المعينين أو بالمكافأة الشاملة بوزارة الشباب أو بإحدى الهيئات التابعة لها ولا يزيد السن عن 45 عامًا، كما يفضل الحصول على مؤهل عالي أو خريجي كليات ومعاهد الحاسب الآلي أو الهندسة..

كما يشترط إجادة استخدام الحاسب الآلي إجادة تامة ويفضل المعرفة بأساسيات الشبكات، ويفضل أن يكون الحاصلين على تدريب " TOT " في مجال الحاسب والتفرغ التام لمدة ثلاثة اسابيع للدراسة والاختبارات التي تتم بمركز التعليم المدني بالجزيرة وستتحمل الوزارة كافة التكاليف، كما يشترط أن يكون المتقدم لديه الرغبة في تدريب الشباب بالمحافظة.

أما رسوم الاشتراك فيشارك الشباب في الدورة التدريبية المدعمة من الوزارة نظير اشتراك رمزي قدره خمسون جنيها وذلك لضمان الجدية..

فيما تقوم الوزارة بتقديم مكافأة مالية قدرها خمسون جنيها لكل شاب يجتاز التدريب بنجاح بالإضافة إلى تقديم جوائز عينية للشباب والفتيات المشاركين تتضمن المشاركة في أحد الرحلات والمعسكرات أو المهرجانات.

للراغبين في التسجيل للاستفادة من المنحة عبر الرابط الإلكتروني الثاني http://goo.gl/1gj2Ad
الجريدة الرسمية