رئيس التحرير
عصام كامل

العاشرة الإسرائيلية: نتنياهو لا يخشى إجراء انتخابات مبكرة


نقلت القناة العاشرة الإسرائيلية تصريحات مقربين من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أوضحوا فيها أن "نتنياهو" ليس خائفًا من الانتخابات المبكرة، وأنها تزيد من قوته.


وأشارت القناة اليوم الاثنين إلى أن ذلك يأتي تعليقًا على ما صرح به وزير الخارجية أفيجدور ليبرمان، وقوله إنه يفضّل الذهاب إلى الانتخابات على إطلاق سراح المزيد من الأسرى الفلسطينيين، موضحة أن ليبرمان يقدر أن الائتلاف الحكومي لن يصمد في حال تفجر المحادثات.

وكان وزير الخارجية الإسرائيلي قال خلال خطاب ألقاه أمس الأحد في الولايات المتحدة الأمريكية: "أعتقد شخصيا أن موقفنا لا يسمح لنا بالتراجع إلى الخلف نحو صفقة إطلاق سراح (المخربين) كما أن ائتلاف جديد لا يعتبر خيارا بالنسبة لنا ومن المهم هنا أن أوضح موقفنا بأننا نفضل الذهاب إلى انتخابات مبكرة على صفقة من هذا القبيل".

وقال أيضًا: "نحن مستعدون لكل نوع من المحادثات لكننا لسنا مستعدين للخضوع للابتزاز"، وأوضح أن "هناك عدة خيارات متاحة أمام الحكومة هي الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين رغم اتخاذ الفلسطينيين خطوات أحادية الجانب بالانضمام إلى هيئات دولية بشكل يخالف تفاهمات استمرار المفاوضات، أو تشكيل ائتلاف حكومي جديد، أو إجراء انتخابات جديدة، مؤكدًا أن إجراء انتخابات جديدة هو الخيار المحبذ لديه".
الجريدة الرسمية