رئيس التحرير
عصام كامل

"بلتون": موجات التصحيح قرب نهايتها والذعر يسيطر على مستثمرى البورصة


قال تقرير البحوث لشركة بلتون المالية القابضة إن موجات تصحيح السوق قرب أو عند نهايتها، كما أن المؤشر الرئيسى للبورصة " EGX 30" يتمتع بمنظور فني متفائل على المدى المتوسط والطويل رغم موجات البيع الشرسة.


وأشار التقرير – الذي حصلت "فيتو" على نسخة منه – أنه يجب اعتبار الضغوط البيعية التي يشهدها السوق منذ نهاية مارس على أنها عمليات تراجع طبيعية في ظل الاتجاه العام المتفائل، إلا أن التراجعات العدوانية جاءت بعكس اتجاه السوق العام مفيدة في الأجل المتوسط بشكل عام.

وقالت بلتون: "النقدية الخارجة من السوق في ظل حالة الذعر الحالية ستكون هي الوقود المحرك للسوق للاستمرار في رحلته في الأجل المتوسط والطويل".

وتابعت بلتون: " يجب أن تتمكن منطقة 7500-7250 نقطة من الحفاظ على السوق من أي تراجعات جديدة لتنتهي موجة التصحيح الحالية، وبالتالي فإن أي صعود من مستوى الدعم الحالي يجب اعتباره كفرصة شراء جيدة مع نقاط وقف الخسارة عند 7200-7150 نقطة".

وألمحت "بلتون" إلى أن الكسر الصريح لمنطقة الدعم الحالية يعد كمؤشر على أن عمليات التصحيح ستستمر وان السوق سيشهد مستويات منخفضة جديدة في رحلة الصعود في الأجل المتوسط.

وحول توقعاتها خلال الفترة المقبلة قالت "بلتون": " في الأجل القصير جدًا ونتيجة التحول بين قوى العرض والطلب والتوازن بينهم: فإن السوق يمكن أن يتحول إلى بيئة تداول عرضية طفيفة قبل إستعادة اتجاهه للصعود في الأجل المتوسط.
الجريدة الرسمية