رئيس التحرير
عصام كامل

عمرو الشوبكي: نعمل حاليا على بلورة النسخة النهائية من برنامج «السيسي».. «المشير» يقدم بالتفاصيل آليات النهوض بالوطن وقراراته ستقبلها الدولة.. عودة حكم العسكر «وهم».. ونحت


قال الدكتور عمرو الشوبكي، عضو الهيئة الاستشارية للحمة الانتخابية للمشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع السابق، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إن «البرنامج الانتخابي للسيسي أثير حوله الجدل، حيث هناك أكثر من طرف يعمل عليه، ونحن في إطار البلورة النهائية له».


وأوضح «الشوبكي»، في حواره مع الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج «هنا العاصمة» على قناة «سي بي سي»، مساء الأحد، أن البرنامج الانتخابي لـ«السيسي» يقدم بالتفاصيل آليات النهوض بالوطن وأبنائه، مشيرا إلى أن البرنامج «يركز على إصلاح الأمن والصحة والتعليم والجهاز الإداري».

وأشار «الشوبكي»، إلى أن الإجراءات التي سيتخذها «السيسي» ستلقى قبولا من الدولة، خاصة وأنه من الضروري العمل على تغيير المنظومة القديمة التي أدت إلى الفساد، موضحا أن البلاد في حاجة إلى أن يكون «المُصلح الأول من داخل مؤسسات الدولة».

وأكد أن «المشير السيسي بحاجة إلى (ظهير سياسي)، ولكن أنصحه بعدم تأسيس حزب سياسي إلا بعد انتقاء حلفائه أولا»، مشيرا إلى أن الحديث عن عودة الحكم العسكري لمصر مجرد «قضية وهمية».

وقال «الشوبكي»، إن «الشباب شريحة كبرى في المجتمع، وهناك كتل ثورية تؤيد السيسي وكتل أخرى تؤيد مؤسس التيار الشعبي حمدين صباحي»، مشددا على أن مصر تحتاج إلى «رؤية نقدية» من الشباب، وليس «الصوت الثوري فقط».

يذكر أن الهيئة الاستشارية للمشير السيسي، تضم الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل، وعمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين التي عدلت دستور 2012، وعبد الجليل مصطفى، المنسق العام السابق للجمعية الوطنية للتغيير، والمخرج السينمائي خالد يوسف.

الجريدة الرسمية