رئيس التحرير
عصام كامل

ننشر الأخطاء الخمسة التي عجلت بإقالة "رئيس المترو"


ارتكب المهندس عبدالله فوزى رئيس مجلس إدارة مترو الأنفاق السابق خمسة أخطاء أدت إلى إقالته من منصبه بالأمس.

أولى هذه الأخطاء كانت الرضا غير المتوقع من عمال مترو الأنفاق على أداء فوزى ونجاحه في تكوين شعبية كبيرة بالمترو انتهت بثناء رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب على أدائه بعد زيارته المفاجئة للمترو وهو ما أثار حفيظة وزير النقل.


والخطأ الثاني كان تمسكه بحقوق عمال مترو الأنفاق في تسوية رواتبهم والحصول على حوافز مقابل ما يقومون به من أعمال إضافية وهو ما اعتبره الدميرى تحديا له شخصيا.
 
الخطأ الثالث لفوزى كانت محاولاته تطوير مترو الأنفاق والاتفاق مع محافظ القليوبية على تطوير محطة شبرا الخيمة وقام وزير النقل الدكتور إبراهيم الدميري بإلغاء مخطط التطوير لإفساد إنجاز فوزى كما ألغى الوزير طلب فوزى بمد مترو الأنفاق لقليوب.

والخطأ الرابع كان عدم تستره على بعض مظاهر الفساد وطلبه فور توليه الإدارة إلغاء نظام بيع خردة المترو بالأمر المباشر وأن يتم ذلك من خلال مناقصات وهو ما أغضب رجال الأعمال المستفيدين من سبوبة الخردة.

الخطأ الخامس كان محاولة فوزى التصدى لأحد رجال الأعمال الذي يتولى توريد لقم الفرامل الفاسدة لمترو الأنفاق وإعلانه التفاوض مع شركة متسوبيشى اليابانية لتوريد لقم أصلية للمترو وهو ما أغضب الوزير ورجل الأعمال ودفع الدميري إلى التعجيل بقرار إقالة فوزى.

وكان وزير النقل الدكتور إبراهيم أصدر قرارا مساء أمس بإقالة المهندس عبد الله فوزي من رئاسة مترو الأنفاق وتعيين المهندس على فضالى بدلا منه.
الجريدة الرسمية