رئيس التحرير
عصام كامل

ارتفاع الإصابة بالحصبة بين المراهقين البريطانيين لعدم تطعيمهم فى سن مبكرة

التطعيم ضد الحصبة
التطعيم ضد الحصبة

أرجع مسئولون بوزارة الصحة البريطانية ارتفاع نسبة الإصابة بالحصبة بين المراهقين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 17 و18 عاما لعدم تمكن آبائهم من إعطائهم التطعيمات اللازمة وهم فى مرحلة الطفولة.


وأكد الخبراء وفقا لما سجلته آخر الأرقام التى أصدرتها وزارة الصحة أن هناك حوالى 2016 مراهقا وطفلا أصيبوا بالحصبة فى مقاطعتى (إنجلترا وويلز) العام الماضى، وهو يعد أعلى مجموع سنوى تم رصده منذ عام 1994، لافتين إلى أن السبب الرئيسى هو عدم تلقيهم اللقاح فى سن مبكرة، كما أن هناك العديد من الفوارق وقعت مثل السفر فى تجمعات عبر دول الاتحاد الأوروبى.

وقالت الدكتورة مارى رامزى، رئيسة إدراة التحصين فى وكالة حماية الصحة إن الإصابة بمرض الحصبة ترتبط بالأذهان عند الكثير من الآباء بالحدوث فى الصغر، لكنهم لا يدركون مدى خطورة العدوى به فى مرحلة البلوغ، الأمر الذى قد يؤدى إلى الوفاة فى الحالات الشديدة والمزمنة.

وطالبت الآباء بضرورة توفير الحماية الكاملة للأطفال ضد الحصبة والنكاف والحميراء (الحصبة الألمانية) بحوالى جرعتين كاملتين من اللقاح المخصص للمناعة ضد الحصبة، مشيرة إلى أن مسئولى الصحة أكدوا أن هناك 30 ألف طفلا تتراوح أعمارهم ما بين 5 و16 عاما لم يتم تطعيمهم فى مرحلة الطفولة.
الجريدة الرسمية